“فن اللامبالاة” لتعيش حياة تخالف المألوف.. لـ مارك مانسون

شام تايمز – إعداد :علياء خلف
المؤلف: مارك مانسون
قسم: التنمية البشرية
عدد الصفحات :224
“فن اللامبالاة” هو كتاب رائع وممتع ومفيد جداً في التنمية البشرية للمؤلف العالمي الشهير “مارك مانسون”، والذي يتحدّث فيهِ أنّ الإنسان لا يجب بالضرورة أن يكونَ إيجابيّاً طوال الوقت، وأنّ المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن في التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل.

ظل يُقال لنا طيلة حياتنا إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة وجميلة لكن “مانسون”، في هذا الكتاب شتم هذه الإيجابية بالقول: “فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا”، كما أن مانسون لا يتهرب من الحقائق ولا يلونها لتصبح أجمل، بل يقولها لنا كما هي والتي تأتي على شكل جرعة من الحقيقة الصادقة المنعشة وهي على ما يبدو ما نحتاجه اليوم بشكل كبير لمواجهة هذا العالم القبيح.

الكتاب عبارة عن حقنة يجب أن نهدد أنفسنا بها دائماً وهذه الحقنة هي “أن نعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب”، والتي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة.

وينصح مانسون في هذا الكتاب بأن نعرف إمكاناتنا وأن نتقبلها، وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نبتعد عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصبح قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب.

حيث لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزاً، فالمجتمع يحتوي ناجحين وفاشلين إذا قبلنا بذلك أو لا، وهذا الواقع ليس عادلاً ولا يعني ذلك أنها غلطتك أنت، وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله وتعمل به أحسن بكثير، فالتجربة بالمجمل هي الثروة الحقيقية لكل ذلك.

الكتاب يحتوي ثمانية فصول ولكل فصل قصة تختلف عن الأخرى تحدث فيها الكاتب عن قصة لها عنوان خاص بها في أول الفصل من الثمانية فصول.

الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً في دول الخليج لما يحتويه من عناصر غنية تساعد القارئ في متابعة نفسه خصوصاً مع كمية التكنولوجيا الهائلة التي اجتاحت المجتمعات العربية في القرن العشرين مما يجعل “فن اللامبالاة ” أمراً مهماً في حياتها كي نعيش حياة سعيدة، وهذا ما يجعل عدم الإفراط في الاهتمام هو ما سينقذ العالم، وسوف تنقذه أنت من خلال قبولك أن العالم مكان سيء، و أن هذا شيء لا بأس فيه لأن العالم كان هكذا على الدوام، و لأنه سيظل هكذا على الدوام .

مارك مانسون هو مؤلف ومدون أمريكي وله كتابان هما:
1-فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف
Models: Attract Women through Honesty-2

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً