أغنية “يلي راجع” لمحمود محمد.. نمط بعيد عن “الكليبات” السورية بعدسة يزن شربتجي

شام تايمز- بتول سعيد
بعد أن أثبت جدارته كمدير إضاءة وتصوير بعدة مسلسلات تلفزيونية، يواصل يزن شربتجي رحلته الفنية بثاني تجاربه الإخراجية، وذلك بعد إخراجه لفيديو كليب أغنية “منذ الأزل”، والتي لاقت مؤخراً انتشاراً واسعاً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً، ليكمل اليوم مشروعه الشبابي كما وصفه، بتحضيراته لإخراج أغنية جديدة تحمل أسم “يلي راجع”.
كشف المخرج يزن شربتجي لشام تايمز أن الأغنية ذات طابع خاص، وبعيدة كل البعد عن الأغاني التي اعتدنا على سماعها ومشاهدتها، وهذا ما شجعه للعمل على إخراجها، مشيراً إلى أن العمل على الأغنية تم بإنتاج بسيط وجهود شبابية بحتة.
وفيما يخص مشروعه الإخراجي علق شربتجي بالقول: “أبحث عن نص درامي جيد لأقدم نفسي من خلاله كمخرج درامي، ولا أهتم لأن أكون “مخرج” فقط لمجرد الكلمة، بل أرغب بإخراج عمل مقنع ويناسب رؤيتي الفنية”.
وتابع شربتجي: “أفضل الابتعاد عن نمط الكليبات “اللبنانية”، التي تعتمد على “البنت الحلوة”، كما أحاول أن أكرس فكرة جديدة ومختلفة كلياً عن الكليبات السورية الرتيبة”.
ويأتي هذا العمل في الوقت الذي ينشغل فيه يزن شربتجي بالعمل “كمدير إضاءة وتصوير” في مسلسل “سوق الحرير” بجزئه الثاني، مع المخرج المثنى صبح.

بدوره صرح مؤدي أغنية “يلي راجع” المؤلف الموسيقي والعازف محمود محمد أن الأغنية تصور معاناة شاب قرر الانتقال إلى المدينة، على أمل أن يحقق الأفضل، إلا أن صراعات الحياة والخيبات كانت أكبر منه، فيعود أدراجه من حيث أتى.

وأضاف محمد: “تم العمل على توزيع وتسجيل الأغنية بجهود فردية وشخصية، وذلك بدعم من قبل الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق”، إلا أننا واجهنا تحديات كبيرة أثناء التحضير للعمل ككل، وعقدنا عدة جلسات تحضيرية للوصول إلى صورة نهائية تليق بالعمل”.

يذكر أن أغنية “يلي راجع”، غناء وتوزيع وألحان محمود محمد، إخراج: يزن شربتجي، تصوير: بلال قنوع، كلمات: كفاح زيني، تمثيل: غيث بركة، مدير الإضاءة: أمجد عرقسوسي، تصوير فوتوغراف: ياسين شيخ الصاغة، فوكس بولر: طوني حسابو، مساعد مصور: بيترومانتوفاني، مساعد الاضاءة: علاء سلعوس، مونتاج أسامة عبود ( المصنع ق.ط.ع)، سينوغرافيا: يمنى قاشة، مدير إدارة الإنتاج: أنس الألشي، مدير الإنتاج: حسين دياب.

شاهد أيضاً

“بأمرو” لـ “مجد موصللي” تقترب من حاجز النصف مليون مشاهدة

شام تايمز – متابعة حققت أغنية “بأمرو” للفنانة اللبناني “مجد موصللي” نجاحاً كبيراً بعد أيام …

اترك تعليقاً