شام تايمز في بروفات “إعدام “.. ميزان القضاء على مسرح

شام تايمز – دانا الفلاح – لؤي ديب

أضواء خافتة.. حماس عال.. جهود واضحة ببروفات متواصلة تسبق ساعة العرض.. هكذا كانت الأجواء في مسرح الحمرا الذي يقبع فيه فريق عمل مسرحية “إعدام” حالياً استعداداً لانطلاق العرض خلال الأيام القليلة القادمة.

شام تايمز زارت المسرح واطلعت على البروفات التي يديرها المخرج زيناتي قدسية، لعمل يسلط الضوء على العدالة أعده عن نص للكاتب غريغوري غورين.

وفي حديث لـ”شام تايمز” يوضح قدسية أنَ رسالة العرض تتلخص بسؤال “إلى أي مدى ممكن لرجل القضاء أن يمضي في مشوار بحثه عن العدالة”.

وعن اختيار فريق المسرحية بيّن قدسية أنه أستطاع أن يجمع بين أفضل الفنانين والخبراء المهمين الموجودين في سورية لهذه المسرحية، لان هذه النصوص الكبيرة مكتوبة بثقل وتحتاج ممثلين بثقلها.

وأعرب قدسية عن سعادته وأنه محظوظ كون الفريق استطاع بوقت قصير جداً أن يكون روحاً واحدة، موضحاً أن المسرحية من بطولة زهير عبد الكريم، صفاء رقماني، جمال العلي، محمود الخليلي، قصي قدسية، سامر الجندي، وجمال نصار.

ويجسد الفنان زهير عبد الكريم في المسرحية شخصية أمير المدينة الذي يعاقب من أحرق المعبد فيها حيث يتدخل رجال الدين والقضاء.

ونوّه عبد الكريم بأن المسرحية صعبة وجميلة بنفس الوقت ويوجد فيها أمور عظيمة وتشكيلات مميزة ومختلفة، معرباً عن سعادته بهذا الدور الذي جذبه على الورق.

وأكد عبد الكريم أن هذا الدور سيشكل عودة قوية له إلى المسرح بعد غياب طويل، بدورها أشارت الفنانة صفاء رقماني لـ”شام تايمز” إلى أن الشخصية التي تؤديها هي الأميرة الشيطانة التي لديها حب السيطرة على جميع من حولها فهي شخصية ذات طموح أكبر من أن تكون أميرة فهي تلعب بالمحيط وتغير الأحداث وتغير الأمير، مبينة أن الشخص الوحيد الذي يصعب عليها السيطرة عليه هو “القاضي” لأنه رمز العدالة.

وأكدت رقماني أنها سعيدة جداً بالعمل إلى جانب المخرج القدير زيناتي قدسية وإلى جانب الفنانين الكبار الموجودين بالمسرحية قائلة: أن قدسية هو من “حبّبني” بالمسرح وهذه تجربتي الثانية معه.

شاهد أيضاً

والد الفنان مهيار خضور: الأديب والشاعر فايز خضّور في ذمة اللّه

شام تايمز-متابعة توفّي صباح اليوم الشّاعر والكاتب فايز خضّور والد الفنّان مهيار خضور عن عمرٍ …

اترك تعليقاً