الفنانون العرب ينعون فارس الدراما العربية الفنان عزت العلايلي

شام تايمز – متابعة
توفي صباح أمس الجمعة، الفنان المصري الكبير عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً ضخماً من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، حيث نعاه عدد كبير من فناني الوطن العربي عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقدمين التعازي.

كتب أشرف زكي نقيب الفنانين المصريين، ناشراً صورة له عبر حسابه على انستغرام: “البقاء لله.. فارس الدراما العربية”.
ونشر الفنان باسم ياخور عبر حسابه على انستغرام صورة للفنان عزت العلايلي وعلق عليها قائلاً : “رحم الله الاستاذ عزت العلايلي الفنان الكبير والممثل العظيم”.

ونعته الفنانة سلاف فواخرجي فكتبت : “أن تكون نجماً … لا يعني أن تكون مشهورا … أن تكون نجماً … ليس شرطاً أن تكون أستاذاً … بل أن تشعر من حولك أنهم أساتذة وأنت التلميذ عزت العلايلي لروحك الرحمة والسلام أيها النجم وأفتخر بمعرفتك … وليت كل النجوم نجوم، الفنان المحترم والصديق والزميل الفنان عزت العلايلي رحل عن عالمنا وستظل أعماله وإبداعه تعيش بيننا، رحمة الله عليه ودعواتي أن يغفر لك ويدخلك فسيح جناته وللأسرة الصبر والسلوان”.

ونشر الفنان اللبناني وائل جسار عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام صورة للفنان عزت العلايلي وعلق عليها قائلاً: “ وداعاً عزت العلايلي ستبقى في قلوبنا ‏ رحم الله، الاستاذ عزت العلايلي الفنان الكبير والممثل العظيم.

هيفاء وهبي وعبر حسابها بموقع على “تويتر”، نشرت صورة للعلايلي وعلقت عليها قائلة: “فقدنا اليوم انساناً وفناناً كبيراً وداعاً عزت لعلايلي إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون”.

كما نشرت الفنانة سوزان نجم الدين، صورة لها برفقة الفنان الراحل عزت العلايلى: “الكبار يرحلون لكنهم باقون في قلوبنا وعقولنا وتاريخنا عزت العلايلي رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه”.

الفنانة اللبنانية يارا علقت بالقول : “فنّان مصري قدير وكبير ومن محبّي أفلامه التي لا تُنسى عزت العلايلي الله يرحم يا رب وأحرّ التعازي لعيلته وكلّ جمهوره”.
ونشرت الفنانة المصرية فيفي عبده تعزيةً للعلايلي قالت فيها: “انا لله و انا اليه راجعون توفي الى رحمة الله الفنان القدير عزت العلايلي الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبر اهله واحبابه يا رب.. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.
وكتبت الفنانة اللبنانية كارول سماحة: “وداعاً الممثل الكبير والمثقف عزت العلايلي، ها وقد دخلنا السنة الثانية من الحرب العالمية الثالثة الصامتة كورونا”.

الفنانة المصرية سمية الخشاب نعت الراحل العلايلي قائلةً :” الفنان الكبير عزت العلايلي في ذمه الله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته آمين”.

الفنانة التونسية درّة نعت العلايلي بتلك الكلمات قائلة:” فقدت السينما المصرية والعربية فناناً كبيراً واعياً بقضايا مصر والوطن العربي وترك لنا تاريخاً سينمائياً كبير وعلامات مثل فيلمي الأرض والاختيار مع العبقري يوسف شاهين.. وداعاً الفنان عزت العلايلي الله يرحمه”.

الفنانة اللبنانية كارمن لبس عزت بالعلايلي وكتبت عبر التوتير: “الله يرحم الممثل الكبير عزت العلايلي عزائي لشعب مصر بفقيدهم كان الذي كان لي الشرف أن التقي به في بمهرجان دبي ٢٠١٣، إنسان وفنان كبير”.

كما قدم الكثير من الفنانين العرب التعازي بالراحل الكبير عزت العلايلي.
يشار إلى أن الفنان الراحل تعددت أعماله حيث شارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم “الأرض” عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله “الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت، وفى المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها “أهلا يا بكوات، ثورة قرية.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً