سليم صبري: الدراما السورية صاحبة فضل بصناعة الدراما اللبنانية.. وهذه الأعمال “ساقطة”

شام تايمز – متابعة
أطل الفنان القدير سليم صبري بلقاء إذاعي عبر إذاعة “فيوز FM”، مع الإعلامي ربيع قطريب، وخلال اللقاء تحدث صبري عن انتخابات النقابة واصفاً إياها بـ”غير النزيهة”، مؤكداً أن الفنانين هم من صنعوا النقابة وليس النقابة من صنعتهم، ومن المعيب تصرف نقابة الفنانين بعدم تبنيها لعزاء المخرج الراحل “حاتم علي”.

وأضاف صبري بأنه مغيب عن السينما والمسرح وليس غائب، وهناك من يحاول استبعاده عنهما، وأنه تم تكريمه عدة مرات لكن الإعلام لا يهتم بهذه التكريمات، ومقصر بحقه لافتاً إلى أن يتقاضى راتب تقاعدي من النقابة يبلغ 30 ألف ليرة سورية فقط..

ونوه سليم صبري بأنه له الفضل بدخول العديد من الفنانين في الوسط الفني، وبأنه لاينتظر الشكر من أحد.

كما انتقد صبري ما يُقال مؤخراً عن الدراما السورية والفنانين السوريين والتقليل من أهميتها ومقارنتها بالدراما اللبنانية، مؤكداً على أن الدراما السورية كان لها الفضل الكبير بصناعة الدراما اللبنانية، وأن السوريون هم من صنعوا كل شيء في لبنان، وأن من يطلقون العنصرية ضد السوريين، هدفهم قطع العلاقات بين البلدين .

واعتبر الفنان القدير سليم صبري أن الأعمال التي تحتوي على إيحاءات جنسية هي أعمال “ساقطة وتافهة”، ولا يمكنه تقبل مثل هذه الأعمال، مشيراً إلى “شارع شيكاغو” الذي وصفه بالعمل الخادش للحياء والمخل بالآداب وخاصة في مجتمعنا الشرقي، ملفتاً إلى أنه لو طلب منه العمل مع مخرجه “محمد عبد العزيز” في أعمال قادمة فسيرفض بالكاد بحال استمر في هذا الطرح.

وعما إذا كان يفكر بمغادرة سورية بسبب تردي الأوضاع المعيشية، قال: “لم ولن أغاد سورية، وسأدفن فيها، والمسؤولين في هذه البلاد عليهم أن يقوموا بتصحيح الأخطاء لتحسين وضع الشعب، وإن لم يستطيعوا فمن الأفضل استبدالهم”.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً