أدهم سفر: عرض “ROBERTO ZOCCO ” طرح فكرة جديدة رغم العوائق التقنية!

 

شام تايمز- بتول سعيد
أقيم مؤخراُ عرض تخرج “ROBERTO ZOCCO ” ، على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، بمشاركة العديد من الممثلين منهم، علاء زهر الدين، سامر سفاف، غيث أدهمي، غفران هواري،علي سلمان، رياض نحاس، وكل من الراقصين لجين ملاك، نور علوم، مارييلا خوام.


وعلى خلفية العرض أكد رئيس قسم التقنيات في المعهد العالي للفنون المسرحية “أدهم سفر”، والمشرف على المسرحية “ROBERTO ZOCCO”، أن فكرة العرض جديدة، وتمت بمشاركة وتعاون جميع أقسام العهد العالي للفنون المسرحية، “السينوغرافية، التمثيل، الرقص، الدراسات، التقنيات، الأمر الذي أثمر بنتيجة جيدة.

وحول العوائق التي يواجهونها في العمل عموماً علق سفر: “هناك عدة عوائق تواجهنا خلال عملنا منها قلة الإمكانيات، والظروف المادية، واللوجستية، وكذلك التطورات التقنينة التي لم نعد نواكبها كباقي الدول، مؤكداً على أهمية إطلاع العاملين والقائمين في قسم التقنيات المسرحية بشكل أكبر ومستمر على التطور التقني في العالم”.

ونوه سفر بأن المعدات المتواجدة في المعهد متواضعة جداً، حيث اضطروا للاستعانة بشركة خاصة خلال العرض، كما أن هناك محاولات لمشاركة بعض الشركات الخاصة لدعم الطلاب.

وكشف سفر عن وجود عدة مشاريع يتم التحضير لها لطلاب قسم الإضاءة والصوت في السنة الرابعة، وسيتم إطلاقها عن طريق الانترنت في الفترة ما بين 23 و24 الشهر الحالي.

شاهد أيضاً

قريباً.. انطلاق “أسبوع الفيلم السوري” في العراق

شام تايمز – متابعة تقيم دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، بالتعاون …

اترك تعليقاً