رنا كرم لـ شام تايمز : هكذا ينمطون أدواري.. و”سوق الحرير1″ لم يكن بالسويّة المرجوة

شام تايمز – آمنة ملحم

لا تعتمد الفنانة رنا كرم على كثرة الظهور على الشاشة بقدر ما تعتني بخياراتها الفنية، فلا يغريها الحضور سوى بأدوار تحمل الجديد لها على الصعيد الفني، وشخصيات تستفزها على الورق، وهذا ما تحقق لها للموسم الحالي مع مسلسل “ضيوف على الحب”.

كرم التي تصور حالياً دورها في العمل تجسد وفق حديثها لـ شام تايمز شخصية “منال” التي تتلون ما بين الأبيض والأسود، وتمر بعدة ظروف تحدث نقلات في شخصيتها، حيث تفكر بتحسين وضعها في الحياة وتتبع مبدأ الغاية تبرر الوسيلة، هي فتاة تشبه الحياة ومفرزات الحرب، هذه السمات عموماً كانت مغرية لأداء الشخصية من كرم لاسيما أنها ترى فيها شخصية مختلفة عما قدمته من أدوار سابقة.

ورغم تغير مخرج “سوق الحرير” في الجزء الثاني للعمل “المثنى صبح” الذي يصور حالياً اختارت كرم الاستمرار مع رحلة المسلسل بشخصية “صباح” التي تتحدث باللهجة الفلسطينية، مؤكدة أنه يحمل محاولات جادة من الجميع “كتاب، ممثلين، ومخرج” لتقديم الأفضل كون الجزء الأول لم يكن بالسوية التي أرادها صناعه على حد تعبيرها، منوهة بتطورات كثيرة وشخصيات وأحداث جديدة ستدخل الجزء الجديد، متمنية أن يقدموا الأفضل.

وحول وجود صعوبات في بداية التصوير مع مخرج جديد لذات الشخصية والحفاظ على مسارها، تلفت كرم إلى أن الأمر تطلب بعض الاجتهاد في الأيام الأولى من تصوير الجزء الجديد فقط ريثما تم فهم رؤية المخرج، واستكمال المشوار معه بالمحافظة على روح الشخصية وفق تلك الرؤية.

ولا تخفِ كرم أن ملامح وجهها دفعت المخرجين عموماً إلى تنميطها بأدوار الفتاة الهادئة اللطيفة، منوهة بأنهم غالباً يتجهون في “الكاستينغ” للشخصيات نحو الشكل وليس الأداء، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ومن المفترض أن تؤدي كافة الشخصيات، هذا الأمر الذي دفعها للاعتذار عن عدد من الأدوار التي تنمطها.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً