زوجة الفنان الراحل ياسر المالح تهدي مجموعة من أعمالة لدار الأوبرا والمايسترو أندريه المعلولي يكرمها

شام تايمز- متابعة
أهدت السيدة أمل خضركي زوجة الفنان الراحل ياسر المالح مجموعة من أعماله الأدبية والموسيقية إلى دار الأوبرا، وذلك بهدف إفادة الجيل الصاعد من هذه الأعمال سواء عبر دراستها أو الاقتباس منها، وممّا امتلكه الفنان ياسر المالح من مواهب متعددة في الأدب والفكر والموسيقى.

وأكدت خضركي أن محطّاتٍ ثلاث شكّلت البصمة الأبرز لياسر المالح في عالم الفن والثقافة، كانت أولها البرامج التعليمية التي قدّمها في التلفزيون بالأبيض والأسود، ثم برنامجه التربوي الشهير افتح يا سمسم، والذي كتب له، واستقطب أيضاً كبار الكتّاب من الوطن العربي، ومنهم السيدة أمل التي كتبت في الجزء الثالث من السلسلة.

وفيما يخص  نادي الاستماع الموسيقي بينت أنه حالة مميزة قدّم فيها الراحل خلال ثلاث عشرة سنة أمسية موسيقية أسبوعية مجانية في كلّ من المركز الثقافي في أبو رمانة، وأيضاً مجمع دمر الثقافي، والذي حلّل فيها وشرح عن توافق الكلمات مع الموسيقا العربية والشرقية صعوداً وهبوطاً.

ولفتت السيدة خضركي إلى أنها اختارت إهداء مجموعة الأعمال لدار الأوبرا، باعتبارها صرح حضاري عظيم، يقدّر قيمة هذا الإرث الثقافي والأدبي والفني.

بدوره عبّر المايسترو اندريه المعلولي عن سعادته لإضافة أعمال الفنان الراحل ياسر المالح إلى مكتبة في دار الأوبرا الموسيقية.

 

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً