“أنت لي ” كتاب الحب والدموع لـ منى المرشود

شام تايمز – إعداد: علياء خلف
المؤلف ” د. منى المرشود
قسم: الروايات والقصص الأدبية
اللغة: العربية
عدد الصفحات: 1602
كتاب “أنت لي” لـ منى المرشود هو كتاب رائع ورواية شيقة جداً وتحمل العديد من السمات التي تتصف بالإنسانية، حيث ظهر أسلوب الكاتبة المميز في الرواية بشكل جميل والذي يأخذك الى عالم آخر حيث تستطيع تخيل كل مجريات الأحداث كما لو أنك تشاهد فيلماً، وتحمل الرواية كل معاني الألم والحب والصبر والإيمان وتشعل الكثير من المشاعر، كما تعد الرواية من أفضل الروايات الرومنسية التي كتبت حديثاً في الادب العر بي الحديث.

وتتناول الرواية قصة أسرة من الأسر التي تعيش في أحد بقاع العالم العربي، والتي تعاني من مرارة الحروب وكوارثها والتي ينتج عنها تبعات مريرة مؤلمة.
حيث ذهب الأمان وحلت الحرب ثم رحلت الحرب وعاد الأمان من جديد، مات من مات و عاش من بقي ليروي لنا أحداثها وإن كانت من صنع الخيال وتتلخص الرواية في مايلي:
طفلة كان ابن عمها يعلمها كيف تنطق باسمه تلعثمت بفمها الحروف خلطت حروف اسمه، فنطقت بـ” انت لي”، ولم تكن تدري انها بتلك العبارة امتلكته حقا…

وشب الحب بين الطفلة وابن عمها ، وبقي فيهما رغم البعد، و حين غدت الطفلة أنثى و ابن عمها رجل، قست عليهما الظروف أكثر، وعند كل محطة من محطات حياتهما كانا يفترقان، إلا أنهما وفي المحطة الأخيرة التقيا وللأبد.

في كتاب” أنت لي”، سوف ترى الحب الذي لا يموت رغم الظروف والذي يتحدى كل المصاعب في سبيل أن يحافظ على بريقه وجودته حتى آخر لحظة..

بفضل رواية “انت لي”، سوف تتعلم ما يعنيه كل مفرد من المفردات التالية: التخبط ، الضياع، الشعور بمشاعر من طرف واحد، اليأس من احساس الطرف الاخر، التضحية، الإصرار، الألم، الحب، الصدق فمن المهم جداً قراءة “كتاب ” انت لي ” .

وفيما يلي اقتباسات رائعة من الكتاب:
أحبك من لا أعرف متى وإلى لا أعرف متى، وشردت في اللاشيء الذي لا أراه أمامي، لا أصعب من هذه الكلمة، لا أصعب من هذه اللحظة، لا أصعب من أن تحاول وصف ما لا يمكن وصفه بأي شكل.

هذا الخوف مرعب، لأننا تحت سطوته نقترف الحماقات عندما نخاف، تتحول كل حاجاتنا الإنسانية إلى حاجة واحدة فقط، الرغبة في النوم للأبد.

أما الكاتبة منى المرشود فهي كاتبة سعودية، وكانت قد بدأت الكتابة سنة2001، اشتهرت بتأليفها الرواية الضخمة أنت لي في جزئيه الأول والثاني، والذي تجاوزت عدد صفحاته 1600 ولها مؤلفات أخرى الملاك الاعرج، أنا ونصفي الأخر، فجعت قلبي
يشار إلى أن رواية” انت لي”، للكاتبة منى المرشود حققت نجاحاً واسعاً وغير متوقع حيث بلغ عدد مشاهداتها أكثر من مليون ونصف تقريباً يتوزعون على كافة الدول العربية عبر موقع “يوتيوب”

شاهد أيضاً

كارمن لبس ترد على متهمي” 2020″ بالترويج للبلطجة

شام تايمز – متابعة تحدثت الفنانة اللبنانية كارمن لبس عن شخصيتها في “2020”،و بأنها تخلت …

اترك تعليقاً