من البطولات المحلية إلى العالمية.. شابٌ يتحدى واقعه!

شام تايمز – ديما مصلح

رسمَ الشاب “عبد الحكيم البكر” طريقاً، مشى فيه بخطى من فولاذ رغم إعاقته الجسدية، لتحقيق حلمه بدخول منتخب سورية لألعاب القوى – اختصاص رمي قرص وكرة حديدية.

ويبلغ “البكر” من العمر 27 عاماً، وهو خريج جامعة دمشق قسم اللغة الإنكليزية، وبدأ مشوار عمره الرياضي في عام 2008 على مستوى البطولات المحلية، وكان لمعلمه بمادة الرياضة الدور الأهم في تشجعيه، لترديده دائماً مقولة “أنتَ مشروع بطل دولي”.

وبيّن “البكر” لـ “شام تايمز” أنه باشر التدريب بلعبة bench press البدنية، وهي عبارة عن رفع صدر مستوي، وحصل على المركز الرابع بأول مشاركة له ببطولة الجمهورية للقوة البدنية في حمص، واعتبر مدربه هذا المركز إيجابي كونه بفئة الشباب ولعب مع فئة الرجال.

 

وفي 2009 حصل على المركز الأول وكانت البطولة في دمشق، بينما دخل عام 2010 مجال ألعاب القوى بعد عدة نصائح من المدربين بسبب بنيته القوية، وأبدع في كثير من البطولات وحصل على المركز الأول برمي القرص والكرة الحديدية بشكل استمراري وبأعوام متتالية.

والتحق “البكر” بمعسكر المنتخب عام 2013 واستدعيَ للمشاركة بالدورة الآسيوية للشباب التي كانت في العاصمة الماليزية كوالالمبور وحصل على الميدالية البرونزية، إضافة للمركز الثالث وكانت أول بطولة يشارك فيها على المستوى الخارجي، ومن بعدها شارك بلعبة بفئة الرجال، ومن خلال هذه البطولة حلم بأن يحقق مستويات أعلى، ومن ثم شارك بدورة التضامن الإسلامي في أذربيجان وكان في المركز الرابع.

وأشار إلى أنه كان يعاني من غياب المدرب القادر على إكسابه المقومات اللازمة، من أجل الوصول إلى المستويات العالمية، ولكن مع استلام المدرب الدولي الآسيوي والعربي “مصعب عيشة” تدريبه، حقّق قفزة نوعية ودخل بالتصنيف العالمي، بحسب قوله.

وحقق عام 2019 أيضاً عدة إنجازات، أهمها حصوله على 3 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة سلسلة كأس العالم في الإمارات، وبعدها أهب نفسه لأولمبياد طوكيو.

ومع توقف كافة الأنشطة الرياضية بسبب وباء كورونا، يستمر “البكر” في تحقيق حلمه من خلال مشاركاته في البطولات الخارجية، حيث شارك الشهر الفائت في بطولة فزاعة دولية بكأس العالم مؤهلة إلى أولمبياد في دبي، وحصل على المركز الأول في مدالية ذهبية والمركز الثاني فضية، ويستعد حالياً للمشاركة ببطولة لكأس العالم وهي مؤهلة لأولمبياد طوكيو في يوم الأحد المقبل 14 شباط 2021.

شاهد أيضاً

ناصر القصبي متهم بـالفشل في “ممنوع التجول”

شام تايمز – متابعة تعرّض الفنان السعودي ناصر القصبي لهجوم قاسي بسبب بعض المَشاهد والمواضيع …

اترك تعليقاً