“بينزين” سورية يضيء “برج خليفة “

شام تايمز – آمنة ملحم
يبدو أن المواطن السوري ما كان ينقصه مع “رجع أيلول” شهر “المونة والمدارس”، سوى أزمة “بينزينية ” ترهق يومياته، وتزيد الطين بلّة ، ليقابلها السوريون كما اعتادوا على مداراة جراحهم بالضحك المبلول بملح يضعونه فوق الجرح.
ودخل عدد من الفنانين السوريين على الخط هذه المرة، فعلى خطا اليوتيوبر “أنس وأصالة”، ومن مبدأ المضحك المبكي اختارت الفنانة أمل عرفة توصيف مشاعرها بحصولها على ” البينزين” إذ نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبرج “خليفة” الشهير وهو مضاء بعبارة ” مبروك .. عبيت بينزين ” مرفقة مع حبات “خرز أزرق ” لترد العين الحاسدة عن الحلم الذي حققته بشق النفس.
كثر تفاعلوا مع عرفة مباركين لها ذلك النجاح الذي يعتبر للمواطن السوري حالياً الأهم في مسيرة حياته اليومية الشاقة، لدرجة أن الفنان قاسم ملحو رأى بنيل البينزين والخبز والكهرباء نصر على عدوان ثلاثي يواجهه السوريين فشارك متابعيه دعواته بالفرج عبر صفحته على الفايسبوك قائلاً ” اللهم فرررج عالشعب السوري.. وانصرهم ع العدوان الثلاثي.. خبز كهربا بنزين”.

حالة الفقدان “البينزيني” تلك التي أرخت بظلالها على الجميع، دفعت الفنانة شكران مرتجى للتساؤل بلسان السوريين “الملتعن سلسفيل عمرهم من كتر الهموم” على حد تعبيرها إن كان ذلك الانقطاع المفاجئ سببه إطفاء حرائق الغابات الأخير بالبينزين عوضاً عن الماء، موجهة تحية للسوريين الذين وصفتهم بالصامدين.
الأمر بات خانقاً لدرجة أن الفنان مصطفى الخاني اعتبر البنزين بمثابة دم يعيد الحياة للمريض فكتب عبر السوشيال ميديا ” مواطن مريض بحاجة لكيس بنزين ، زمرة الاوكتان أوووو 95″.
وبلهجة العاتب المستاء وجّه الفنان سيف سبيعي كلماته للإعلام والمسؤول فكتب عبر الفايسبوك “حدا بيعرف الصمت الإعلامي و الوزاري عن أزمة البينزين شو سببو !!؟؟ أو هل في حدا من المسؤولين طلع و حكا عن الأزمة و قديش ممكن تستمر، و إذا رح تنحل ولا لأ !!؟؟ ولا ما في أزمة و أنا مالي دريان !!؟؟”.

أسئلة كثيرة تصوب سهامها باتجاه المسؤول الغائب كلياً عن أية إجابة قد تشفي غليل السوريين.. ولسان حالهم “هل من مجيب”؟!.

شاهد أيضاً

منة شلبي تشيد بأداء منى زكي وكريم عبد العزيز

شام تايمز – متابعة أعربت الفنانة المصرية منة شلبي عن إعجابها الشديد بأداء الفنانة المصرية …

اترك تعليقاً