يضم 50 عملاً فنياً.. معرض حفر وكولاج لسيدات في السويداء

شام تايمز – متابعة

افتتح مساء أمس الأربعاء في المركز الثقافي العربي بالسويداء، معرض للوحات فنية ترجمت إبداع المرأة وشغفها بالفن.
المعرض يضم ما يقارب 50 عملاً فنياً بتقنيات متنوعة منها الحفر على الخشب وتقنيات المونوتيب، وتقنيات متعددة كولاج ورق وكولاج الأقمشة لأربع فنانات جاء حصيلة ستة أشهر من التدريب في مركز الفنون التشكيلية وفقاً لما صرح به المشرف على المعرض الفنان التشكيلي شادي أبوحلا لـ” سانا”.

ولفت أبو حلا إلى أن الأعمال نفذت بشغف كبير ومحبة من قبل الطالبات حيث قدمت كل منهن مواضيع منها الإنساني والطبيعة الصامتة والبورتريه بالأسود والأبيض بالإضافة إلى أعمال ملونة مبيناً أن الهدف من الدورة هو إظهار التكوين والخطوط المدروسة بشكل صحيح إضافة إلى الدرجات اللونية الموجودة في العمل الفني.

وأوضحت الفنانة كارميلندا رسلان المشاركة بـ 9 أعمال أن المعرض كان مميزاً، وله خصوصيته لكونه نتاج دورة دامت ستة أشهر خاصة بالحفر وبطرق أكاديمية، حيث تم اختبار عدة خامات ومشاريع حفر وطباعة خشبية ملونة وعادية، إضافة إلى المولوتيف والاختام وعدة تقنيات واصفة الدورة التي خاضتها وزميلاتها بالأكاديمية والتثقيفية وما ميزها وجود سيدات كبيرات بالسن.

الفنانة هدى زيتونة المشاركة بـ 13 عملاً بتقنيات مختلفة اشتغلتها بالأبيض والأسود وبألوان وبالأسلوب التجريدي والتعبيري أشارت إلى أن اللوحة التعبيرية والتجريدية هي الأجمل.

الفنانة التشكيلية هيفاء عبد الحي المشاركة بـ 13 لوحة من تقنيات عديدة أكدت أن الدورة أضافت لها الكثير من الخبرة والثقافة الفنية منوهة بأنها تخطط للقيام بالعديد من المشاريع.

شاهد أيضاً

ناصر القصبي متهم بـالفشل في “ممنوع التجول”

شام تايمز – متابعة تعرّض الفنان السعودي ناصر القصبي لهجوم قاسي بسبب بعض المَشاهد والمواضيع …

اترك تعليقاً