المهمشون والمسحوقون والبسطاء “على صفيح ساخن” في رمضان 2021

شام تايمز – آمنة ملحم

 

ينحاز الكاتبان علي وجيه ويامن الحجلي بمشاريعهما الكتابية الدرامية للمهمشين والبسطاء والمسحوقين، الذين يشكلون غالبية الشعوب العربية، وهذا حالهما بعملهما الجديد “على صفيح ساخن” الذي يحمل محاولة لنقل صورة عن هؤلاء بشكل حقيقي بعيداً عن الفزلكة والفبركة والاصطناع، وفق ما يؤكده صناع العمل.

العمل اجتماعي معاصر سوري بحت، تدور أحداثه حول مجموعة أشخاص يجمعهم عنوان العمل “على صفيح ساخن” الذي يعبر عن حالة غليان دائم تتجسد بترقب وتوتر، وقد يكون ظاهراً بأفعال واضحة، أو داخليا يعبر عن الحالة النفسية.

ويطرح العمل حكاية عائلة كبيرة تتعرض لمجموعة متغيرات وضغوط وظروف قاهرة تؤثر على كل فرد منها بشكل مختلف، فتدخل الشخوص بطور التحدي مع قناعاتها ومبادئها، وكل حسب تكوينه تأتي ردة فعله.

وتتداخل هذه الحكاية مع عالم يطرحه العمل بشكل جديد على الدراما السورية، وهي مكبات النفايات “النباشين” الذين يجمعون القمامة ويتاجرون بها، وما يحمله عالمهم من حالة استغلال، فأهله وناسه يعيشون على الهامش ويشكلون طبقة مسحوقة يمر بها الأشخاص في الحياة دون التفات.

 

بطولات العمل..

يلعب بطولة العمل الذي يخرجه سيف سبيعي وتنتجه شركتا “غولدن لاين، Isee media” ثلة من الفنانين باسم ياخور، سلوم حداد، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري، سمر سامي، نظلي الرواس، شادي الصفدي، يزن خليل، يامن الحجلي، وائل زيدان، معن عبدالحق، سليم صبري، محمد قنوع، عبد الرحمن قويدر، علياء سعيد، عبد الفتاح مزين، وائل زيدان، بلال مارتيني، سارة الطويل، تسنيم الباشا، جورج قبيلي، سليمان رزق، جنى عبود.. وآخرين.

كما شهد العمل عودة للفنانة الجزائرية أمل بوشوشة إلى الدراما السورية التي انطلقت منها لتكون في بطولته بدور رئيسي.

 

كواليس العمل..

حالة احتفاء عامة شهدتها عودة الفنانة أمل بوشوشة للدراما السورية، فأغلب الصور المتداولة عبر السوشيال ميديا من كواليس العمل تظهر فيها بوشوشة برفقة الفنانين السوريين، بحالة من الود والمحبة معربة عن سعادتها بالتواجد في الشام من جديد بعد غياب 9 سنوات.

 

شارة العمل..

فضل صناع العمل الاتجاه نحو الشارة القائمة على الموسيقا بعيداً عن النط الغنائي في التتر، وجاءت موسيقا العمل بتوقيع رضوان نصري.

 

القنوات العارضة..

يعرض العمل حتى اللحظة في رمضان 2021 على تلفزيون عمّان الأردني، روتانا دراماLbc ، قناة سما الفضائية.

 

تاتش..

تغير عنوان العمل أثناء التصوير فحمل عنوان “في وضح النهار” ولكن عاد صناعه للتمسك بالعنوان الأساسي له ليبقى “على صفيح ساخن.”

شاهد أيضاً

كارمن لبس ترد على متهمي” 2020″ بالترويج للبلطجة

شام تايمز – متابعة تحدثت الفنانة اللبنانية كارمن لبس عن شخصيتها في “2020”،و بأنها تخلت …

اترك تعليقاً