وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني لبرنامج “أنت القصة”: تركيزنا القادم على السياحة الشعبية.. ومنع “الأراكيل” ليست مهمتنا

حلّ وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني ضيفاً على برنامج “أنت القصة” مع الإعلامية “بتول سعيد”، عبر شبكة “شام تايمز” الإعلامية، وأكد خلال اللقاء أن وزارة السياحة لم تتوقف خلال الأزمة عن العمل، وأن كل العاملين فيها مستمرين للحفاظ على صورة سورية الحقيقية، ورغم أن الإعلام المضلل حاول تشويه صورة سورية خلال السنوات السابقة، ولكنه فشل بتشويه الحقيقة.

ولفت الوزير “مرتيني” إلى أن الوزارة ورغم كل العقوبات والاعتداءات افتتحت في دمشق القديمة منشآت جديدة، كما أن النشاط والبحث العلمي لم يتوقف عن العمل، وكذلك السياحة الدينية لم تنقطع رغم وجود الإرهاب، لذلك كان لابد من تأمين المناطق لتصبح آمنة للزيارة.

وأوضح الوزير مرتيني أن الثقافة السياحية كانت في السابق بتطور مستمر، لكنها توقفت نتيجة العقوبات الاقتصادية الظالمة والاعتداءات الإرهابية على سورية.

ونوه وزير السياحة بالتعاون مع الجيل الجديد لتكريس اللغة العالمية السياحية، عبر برامج التدريب المتطورة مع المنظمات الدولية وكذلك الوطنية لنشر الثقافة السياحية.

كما كشف الوزير “مرتيني” أن الوزارة تحاول في المرحلة الراهنة التركيز على السياحة الشعبية، وأن المحافظات ومجالس المدن يتعاونون معها لتقديم منتج السياحة الشعبية، موجهاً دعوة للقطاع الخاص للمشاركة بالعمل والاستثمار ضمن هذا القطاع، منوهاً إلى أن الوزارة لديها على الخريطة عدة مواقع ستطرحها قريباً لمشاريع مخصصة للسياحة الشعبية.

وأشار وزير السياحة إلى أن الأركيلة أصبحت جزءاً من المنتج السياحي، في الشرق الأوسط ككل، وليس فقط في سورية، وأن منع الأراكيل ضمن المطاعم ليس مهمة السياحة بل الأساس هو القانون.

وحول الإجراءات التي من الممكن أن تتخذها الوزارة في حال ازدياد انتشار فيروس كورونا قال الوزير: “من الممكن أن تغلق وزارة السياحة جميع المنشآت السياحية بما فيها الشواطئ بحال أصبح هناك ازدياد بعدد الإصابات بفايروس كورونا، ووزارة السياحة ملتزمة بتطبيق جميع القرارات الحكومية الخاصة بالقطاع الصحي”.

وعلى الصعيد الشخصي وفي حال انتهاء مهامه في الوزارة لفت الوزير “مرتيني” إلى عدم وجود خطة لديه بحال خرج من الوزارة، مؤكداً أنه سيعود للعمل مع زملائه واضعاً كل ما يمتلك من خبرات بين أيديهم”.

 

شاهد أيضاً

أكثر من 167 مليون دولار إيرادات The Croods

شام تايمز – متابعة حقق الجزء الثاني لفيلم الرسوم المتحركة The Croods، إيرادات وصلت إلى …

اترك تعليقاً