“سيحبوننا الاثنين” فائزة بجائزة “نادال” للرواية

شام تايمز – متابعة

فازت الكاتبة الإسبانية من أصل مغربي “نجاة الهاشمي” بجائزة “نادال” للرواية في دورتها الـ77 عن روايتها “سيحبوننا الاثنين”، وهي عمل إبداعي يتمحور حول موضوع “البحث عن الحرية”.

وتحكي رواية “سيحبوننا الاثنين” الفائزة بجائزة (نادال للرواية) التي تعد أحد أهم الجوائز الأدبية الإسبانية والتي كتبتها نجاة الهاشمي باللغتين الإسبانية والكتالانية عن حياة صديقتين تعيشان في الهامش وتتصارعان من أجل البحث عن حريتهن .

وأكدت “الهاشمي” التي تعيش ببرشلونة في تصريحات بعد هذا التتويج، الذي تم أمس، الأربعاء، خلال الحفل التقليدي الذي حضره عدد قليل من النخبة الأكاديمية والإعلامية في برشلونة بسبب الإجراءات الصحية أن روايتها التي ستصدر في فبراير المقبل باللغتين الإسبانية والكتالانية تدور حول “قصة الصداقة التي تربط بين فتاتين تنحدران من أسر مهاجرة، وتعكس الصراع الذي تخضنه من أجل حريتهن وهما اللتان تعيشان في حي يقع في هامش المدينة ويقطنه المهاجرون حيث تحديات الحرية واستقلالية المرأة وغيرها من الإكراهات الأخرى”.

ولنجاة الهاشمي عدة أعمال روائية أخرى منها “أنا أيضا كتالانية” و صائد الجسد” و”الفتاة الأجنبية” بالإضافة إلى رواية “البطريرك الأخير” الحائزة على جائزة (رامون يول).

شاهد أيضاً

“عابد فهد” عن “بيروت 303”: تفجير وقتل وإشارات استفهام كبيرة

شام تايمز – متابعة شوّق الفنان “عابد فهد” جمهوره لمسلسله الجديد “بيروت 303″، من خلال …

اترك تعليقاً