نظلي الروّاس.. “الحجة أم كرمو”

شام تايمز – آمنة ملحم

رغم أن العائلة أخذتها من المهنة لسنوات، إلا أنها منذ عودتها للفن كانت حاضرة بأدوار تحسب لها، خطواتها ثابتة وموهبتها واضحة كالشمس،  تعطي لأدوارها قوة قل نظيرها نظلي الرواس الفنانة التي تحضر بأدوار ملفتة لدرجة أن الجمهور لم ينساها مع “حبيتشي” بدور “ميرفت في مسلسل بنات العيلة” اللازمة التي تلاحقها إلى يومنا هذا.

في الموسم الدرامي الحالي تسجل الرواس أهدافاً فنية عالية الاتقان وتتحول معها لحديث رواد السوشيال ميديا، فحضورها في “قيد مجهول” جاء طازجاً مفعماً بالشغل المدروس على الشخصية، الزوجة القوية الضعيفة بآن، والمنكسرة في نهاية المطاف، يعلو صوتها تارة ويخفت أمام موجات الألم التي تصفعها بها الحياة أمام اكتشافها أنها تعيش مع زوج مكبل “باضطراب الهوية التفارقي”.

 

حضرت الرواس فلفتت الأنظار واستحقت الثناء على ما فعلت، ولكنها لم تتوقف بل أكملت مشوارها مع شهر رمضان بـ “الحجاب” مع مسلسل “على صفيح ساخن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف سبيعي” فكانت كما يسميها “أبو كرمو” عبد المنعم عمايرين في حضرة “هلال” باسم ياخور “الحجة أم كرمو”.

وجه درامي جديد ظهرت به الرواس من الداخل والخارج، فهذه المرة خلعت ثوب المرأة القوية الصلبة التي نمّطها به الكثير من المخرجين، والتي رغم أنها حاولت مراراً التلوين فيه، إلا أنها كانت تنتظر الفرصة التي تخلع معها ذلك الرداء، لتثبت حضورها بنمط جديد يبدو أنه جاء على يد المخرج سيف سبيعي الذي انتزع من نظلي حضوراً مختلفاً ليزهر على الشاشة برونق خاص وتبني عالي للشخصية.

حضرت الرواس “أم كرمو” قوية من الداخل، “حبابة” من الخارج، بخط حمل جرأة عالية في الطرح فطرقت باب التستر بغطاء الدين وفعل الخير بإدارة جمعية خيرية، لتمرير أفعال أبعد ما تكون عنه، إلا أنها لاتزال الزوجة المخدوعة بأبي كرمو ” الممتلىء بالشر ولكنه المنقذ الساعي لنشر الدين بوجه “الضلال” بنظرها.

فهل ستنقلب “أم كرمو” على زوجها إن علمت ما لم تعلمه عنه بعد.. أم أنها ستفاجىء الجمهور حين تدق ساعة الصفر تجاهه.. يبقى مصير هذه الشخصية معلقاً لنهاية العمل، وما ستحمله من ردة فعل قد تقلب الموازين التي تزاود عليها الشخصية.

نظلي الرواس تثبت اليوم نظرية أن لا دور كبير أو صغير في الدراما، بل هناك دور مؤثر مهما قل عدد مشاهده على الشاشة.

شاهد أيضاً

أكثر من 167 مليون دولار إيرادات The Croods

شام تايمز – متابعة حقق الجزء الثاني لفيلم الرسوم المتحركة The Croods، إيرادات وصلت إلى …

اترك تعليقاً