أبناء أبطال “مدرسة المشاغبين” يعترضون على تلوينها

شام تايمز – متابعة
عبرت ابنة الفنان المصري الراحل سعيد صالح عن استيائها من عملية تلوين مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي قدّم والدها بطولتها إلى جانب الفنانين عادل إمام ويونس شلبي وسهير البابلي وحسن مصطفى وأحمد زكي وهادي الجيار في عام 1973، من كتابة علي سالم وإخراج جلال الشرقاوي.

وقالت هند سعيد صالح عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”: “مش عجباني فكرة تلوين مدرسة المشاغبين، سيبوا الفن زي ما صناعه قدموه”.

وأشارت إلى أخطاء في عملية التلوين: “ماما شافت إعلان مدرسة المشاغبين بالألوان، وقالت إن ألوان لبس بابا مش كده خالص، هتعرفوا أكتر من ماما إلي حافظة لبس جوزها؟”.

وكانت “جمعية أبناء فناني مصر” اعتبرت في بيان لها أن تلوين المسرحية يُعد “مساساً بالحقوق الأدبية للمشاركين فيها من فناني الأداء من الممثلين، وكلهم من رموز الفن ممن حفروا لأنفسهم مكاناً ومكانة في ذاكرة الجمهور ووجدانه، وليس مقبولاً تلوين أعمالهم إلا بموافقة كتابية منهم أو من ورثتهم، وجلّهم يتمتع بعضوية الجمعية التي تسعى إلى الذود عن حقوقهم الأدبية”.

وأكدت الجمعية بعد أنّ نشرت منصة “شاهد” فيديو دعائياً للمسرحية بالألوان، توّجهها إلى القضاء من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يشار إلى أن منصة “شاهد” برعاية “الهيئة العامة للترفيه” في السعودية أعلنت، عرضها لمسرحية “مدرسة المشاغبين” باستخدام تقنية الألوان في موسم عيد الفطر المقبل.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً