“حارس القدس” يتصدر عربياً بخمس جوائز

شام تايمز- دمشق

تصدر مسلسل “حارس القدس ” للمخرج باسل الخطيب بجدارة قائمة نتائج استفتاء موقع شهريار النجوم لمسلسلات رمضان 2020.

حيث حصد العمل الذي يدخل ضمن قائمة أعمال السيرة الذاتية خمس جوائز بحالة استثنائية لم يحصدها غيره من الأعمال الموجودة في القائمة التي شارك بالتصويت عليها وفق موقع “شهريار”  123.463 صوتاً من مختلف الدول العربية.

الجوائز نالها العمل كأفضل مسلسل عربي ، وأفضل مخرج عربي : باسل الخطيب ، وحصد الفنان رشيد عساف جائزة أفضل نجم عربي، كما ذهبت جائزة أفضل سيناريست عربي للكاتب حسن م يوسف، بينما نالت المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني جائزة أفضل شركة انتاج عربية.

وأكد موقع “شهريار النجوم” أن لجنة التحكيم ضمت مجموعة من أفضل الخبراء والمراقبين، وراعت ضرورة توافر عناصر جودة العمل الفني والإعلامي الذي كان له تأثير فعال في مستوى الشكل والمضمون، والتأكيد على الهوية المصرية والعربية.

ومسلسل “حارس القدس” يعتبر أول عمل درامي يتناول شخصية رجل دين مسيحي على مستوى سوريا والوطن العربي، هو المطران هيلاريون كبوجي (تولد حلب 1922-2017)، والذي أصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس سنة 1965، وجيّر مكانته الدينية لصالح خدمة القضية الفلسطينية، وخلال الحرب على سوريا قام المطران بدور فعال بنقل وجهة النظر الرسمية عما يجري، وقدم الكثير من الدعم والمساعدات للجرحى والمتضررين.

وقال الكاتب حسن.م. يوسف إنه استغرق أكثر من عام في كتابة السيناريو، ووضع قلبه في خدمة هذه الشخصية، التي وصفها بــ “المستنيرة”، الجدير بالذكر أن الأب الياس زحلاوي قدّم “الاستشارة التاريخية والدينية” لصنّاع المشروع، الذي كان بإشراف عام من وزير الإعلام عماد سارة.

شاهد أيضاً

والد الفنان مهيار خضور: الأديب والشاعر فايز خضّور في ذمة اللّه

شام تايمز-متابعة توفّي صباح اليوم الشّاعر والكاتب فايز خضّور والد الفنّان مهيار خضور عن عمرٍ …

اترك تعليقاً