حمص تحيي ذكرى رحيل الفنانين التشيكليين بسام جبيلي وعبد الله خان

شام تايمز – متابعة

حلّت أعمال الفنانين التشكيليين الراحلين بسام جبيلي وعبدالله خان، ضيفة على المعرض الذي نظمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص، وضم 30 عملاً من أعمالهما غلب عليها الطابع الوجداني المثقل بالهموم الإنسانية.

وفي لقاءٍ صحفي عبر وكالة “سانا الثقافية” قال رئيس فرع الفنانين التشكيليين أميل فرحة: “أن الفرع أراد تسليط الضوء على هذين المبدعين اللذين قدما تجربتين متميزتين، بأعمالهما وأساليبهما الفنية الجميلة وكان لهما حضورهما في الساحة ومن المهم التذكير دائماً بأن حمص فخورة، بإنتاجها فنانين تركوا إرثاً فنياً يضاف إلى كنوزها الحضارية.

من جهته أكد الفنان التشكيلي محمد محفوض أن المعرض اتسم بالبساطة والروحانية الطيبة، التي كانت من طبائع الراحلين، معتبراً أنه لفتة جميلة من فرع الفنانين التشكيليين لتكريم قامتين تركتا بصمة رائعة في سورية.

ووجد الفنان التشكيلي حسين أسد أن المعرض فيه من الحنين ما أعاده إلى الماضي والذكريات الجميلة، التي كانت تجمعه مع الراحلين جبيلي وخان اللذين حملا الهم الإنساني، في أعمالهما معرباً عن أسفه لعدم عرض جميع أعمالهما الأخيرة في المعرض.

وبدوره أوضح الفنان التشكيلي عدنان المحمد أن المعرض مهم لأنه أضاء على فنانين مميزين بأساليبهما الفنية المتفردة وموضوعاتهما، التي عبرت عن آلام الإنسان بشكل عام والتي تصلح لكل الأزمنة.

يشار إلى أن المعرض أقيم بصالة صبحي شعيب بمدينة حمص عرفاناً لذكرى جبيلي وخان.

شاهد أيضاً

صورة عابد فهد في “سنوات الحب والرحيل” تتصدر “تريند”

شام تايمز – متابعة كشف الفنان عابد فهد عن كواليس شخصيته في مسلسل “سنوات الحبّ …

اترك تعليقاً