“دم النخل” إلى مهرجان أفلام المقاومة الدولي

شام تايمز- دمشق
تشارك سورية بمهرجان أفلام المقاومة الدولي في دورته الـ 16 بالفيلم الروائي الطويل “دم النخل” للمخرج نجدة إسماعيل أنزور.
يقام المهرجان عبر الانترنت نظراً للظروف الحالية في دول العالم نتيجة جائحة فيروس كورونا ويهدف إلى تسليط الضوء على روح سينما المقاومة ودورها في تمجيد تضحيات أبطال المقاومة العاملين في مختلف المجالات العسكرية والصحية والفكرية والثقافية والسياسية.
وفيلم “دم النخل” الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما يوثق أبرز أوابد المدينة الأثرية التي دمرها تنظيم “داعش ” الإرهابي ويروي الأيام الأخيرة من حياة عالم الآثار الشهيد “خالد الأسعد “مدير آثار تدمر الذي واجه إرهابيي “داعش” ورفض أن يسلمهم خرائط الأماكن الأثرية في المدينة فأعدموه بطريقة وحشية.
كما يتحدث الفيلم أيضاً عن حياة مدينة تدمر الأثرية التي عانت من الحرب والدمار على يد إرهابيي “داعش” ومحاولتهم سرقة آثارها وتدمير ما عجزوا عن سرقته إلى جانب الحديث عن تضحيات الجيش العربي السوري في سبيل تطهير المدينة من الإرهاب وداعميه وكشف المخطط الهمجي الذي كان وراء تدمير أبرز معالم المدينة الأثرية ومن يقف وراءها.
فيلم “دم النخل” من تأليف ديانا كمال الدين، بطولة عدد من الفنانين منهم لجين إسماعيل ،جوان خضر ،مصطفى سعد الدين ،جهاد الزغبي ،محمد فلفة ،عدنان عبد الجليل ،مجد نعيم ،عامر علي ،قصي قدسية ،محمود خليلي وآخرون.

شاهد أيضاً

طلال مارديني “معقول رونالدينيو شو مجلوق”

شام تايمز – متابعة سخر الفنان طلال مارديني من اللاعب البرازيلي رونالدينيو، المتواجد في لبنان …

اترك تعليقاً