وزيرة الثقافة د.لبانة مشوح: عرض “فلة والأقزام السبعة” يحمل قيماً جميلة يجب نقلها للأجيال القادمة

شام تايمز – آمنة ملحم

أكدت وزيرة الثقافة د.لبانة مشوح أن عرض ” فلة والأقزام السبعة” فيه شغل فني وتقني عالي، وأن العرض ليس فقط مسرحي إنما بصري مشغول بطريقة حرفية.

وتابعت الوزيرة في حديثها لـ شام تايمز “أكثر ما أثلج صدري أن النص شعراً باللغة العربية الفصيحة والمغناة، وهذا الأسلوب يقرب اللغة العربية من أذهان الأطفال، وفيها من القيم والصور الجميلة التي نريد نقلها للأجيال القادمة، بأن هناك حلول للمشكلات الكبيرة، وأن العمل السبيل لتخطي العقبات، مع التركيز على العلم، والاعتماد عليه في معالجة فلة بعيداً عن السحر، فالرسالة واضحة بالعلم والعمل والأمل نتجاوز كل الصعوبات”.

ولفتت وزيرة الثقافة بأن الوزارة تقدم كل الدعم لهذه العروض، مثنية هذه المرة على خطوة مؤسسة ميار الدولية للإنتاج الفني الخاصة بإنتاج هذا العرض، لاسيما أن حجوزاته مجانية على مدار الأيام التي قدم فيها في مسرح الحمراء بدمشق، متمنية أن يكون الجميع قلباً ويداً واحدة لبناء الأجيال والوطن.

ونوهت د. لبانة بأن هناك “عروض جميلة في مسرح الطفل ومديرية المسارح والموسيقا تنتج ما لايقل عن” 70-“90 عملاً في العام متفاوتة الجودة وننتظر أعمالاً جميلة من الكتاب والمخرجين وهذا ما سيرتقي بمسرح الطفل وغيره، أما الدعم فالوزارة موجودة لتأمينه وهذه رسالة من رسائلها وأحد مهامها التي لا تتخلى عنها”.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً