كارمن توكمه جي بحضور مبهر على مسرح أوبرا دمشق

شام تايمز- متابعة

أطلت الفنانة كارمن توكمه جي على جمهورها في مسرح دار الأوبرا مع المايسترو أندريه معلولي الذي يقود “أوركسترا أورفيوس” ضمن أمسية غنائية مساء الأحد 23 أيار 2021 لتبدأ معها حفلات دار الأوبرا في موسم الصيف للعام الحالي.

وقدمت توكمه جي مجموعة من الأغنيات المسجلة بصوتها حيث تنوعت بين قصائد مغناة وشارات المسلسلات التي غنّتها.

كما أدت عبر الحفل باقة من الأغاني الكلاسيكية العربية، التي بدأت مع أغنية “أنا قلبي دليلي”من ألحان محمد القصبجي، لتليها قصيدة “أيا معشر العشاق” للأصمعي وهي من الأغنيات التي سجلتها كارمن ولحنها إياد الريماوي.

المحطة الثالثة من الحفل فـ كانت تحية إلى روح الفنانة ميادة بسيليس عبر أغنية “كذبك حلو” وهي من ألحان سمير كويفاتي، ثم جاءت أغنية شارة مسلسل ضبوا الشناتي “سفّرني” التي عرف من خلالها الجمهور كارمن توكمه جي ولحنها إياد الريماوي، وللفنان وديع الصافي قدمت أغنية “لا عيوني غريبة”.

أما عن القصائد المغناة فقدمت توكمه جي “ألست وعدتني” وهي من ألحان كارمن وبرنارد توكمه جي، و قصيدة “قالوا مشينا” للفنانة جوليا بطرس، و غنت فيروزيات رحبانية مع “وحدن”.

وغنت توكمه جي أغنيتها الجديدة “جارة وجار” خلال الأمسية لتكون للمرة الأولى على المسرح، ثم “قصة مدينة” لفرقة كلنا سوا، ليستقبل الجمهور بعدها شارة مسلسل الندم “قلبي علينا” لتوكمه جي والريماوي، يليها “نقّل فؤادك” التي أُطلقت من مسرح الأوبرا منذ عامين وأيضاً كانت من ألحان كارمن وبرنارد توكمه جي، والختام مع اللون الجزائري وأغنية “يارايح وين مسافر”.

يذكر أن كارمن توكمه جي تخرجت من المعهد العالي للموسيقا عام 2017 باختصاص غناء أوبرالي.

شاهد أيضاً

بلال شحادات: “شتي يا بيروت” العبرة بالخواتيم

شام تايمز – آمنة ملحم ينشغل الكاتب بلال شحادات حالياً بكتابة الحلقات الأخيرة من مسلسله …

اترك تعليقاً