“أمسية شعرية” لمجموعة شعراء في ثقافي جرمانا

شام تايمز – متابعة

أقام فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في جرمانا، أمسية شارك فيها عدد من الشعراء الذين التزموا بشعر الشطرين حيث قدم في مستهلها الدكتور الناقد “غسان غنيم” أفكاراً عن المواضيع الشعرية التي سيلقيها المشاركون وتعريفاً بشخصياتهم وانتماءاتهم ونوع الشعر الذي يكتبونه.

وبدوره ألقى الشاعر فايز أبو جيش نصوصاً شعرية تميزت بانتقاد الواقع العربي، وتخلي بعض الأنظمة عن حقوق الأمة في الوقت الذي تتفرد بعض الشعوب في الحفاظ على أصلها وانتمائها، إضافة إلى محاكاة القدس والجولان والدعوة إلى تحريرهما في نصوصه ثم ختم بحب دمشق وما تعنيه في مواجهة الظلم.

كما ألقى الشاعر منير خلف نصوصاً شعرية غلبت عليها الصور وتميزت بغرابة حرف الروي وتكاملها، مع المواضيع التي قدمها إضافة إلى التماسك في البناء الفني.

وتنوعت نصوص الشاعر الدكتور جهاد بكفلوني في عدد من البحور الشعرية التي تغزل فيها بدمشق، لافتاً إلى جمالها وما تعنيه عبر التاريخ ومدى تعلق قلبه بها كما وصف نيسان وجمال الطبيعة وحب الشعر الذي يلتزم بوصف هذه الجماليات من خلال بنى فنية جاءت في بناء نصوصه.

يشار إلى أن النصوص الشعرية التي ألقاها الشعراء كانت مميزة بالحفاظ على اللغة العربية وعلى الالتزام بالروي والقافية، وانسجام هذه التراكيب مع المواضيع المتوازنة.

شاهد أيضاً

نانسي عجرم تبهر الجمهور بـ حفل “انفينتي”في القاهرة

شام تايمز -متابعة احيت الفنانة  اللبنانية نانسي عجرم حفلها مساء امس في مصر وذلك بمناسبة …

اترك تعليقاً