ندوة سياسية بعنوان “الخيار الوطني السوري هو خيار فلسطيني”

شام تايمز- متابعة

نظمت مؤسسة القدس الدولية – سورية واللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بمناسبة الاستحقاق الدستوري ندوة سياسية بعنوان “الخيار الوطني السوري هو خيار فلسطيني” في ثقافي أبو رمانة بدمشق.

مدير عام المؤسسة خلف المفتاح رأى في كلمة له خلال الندوة، أن الاستحقاق الدستوري الرئاسي في سورية يهم الشعب الفلسطيني، لأن سورية كانت وما زالت تناضل وتعمل من أجل القضية الفلسطينية، وتتخذ كل المواقف التي تخدم هذه القضية، مشيراً إلى أن انتصار سورية بأي أمر يتعلق بقراراتها وخياراتها السيادية يعني انتصاراً للفلسطينيين.

واعتبر المفتاح أن الاستحقاق الدستوري هو استحقاق وطني جغرافياً، لكنه في أبعاده “استحقاق قومي أيضاً” لأن سورية في دستورها ومبادئها تؤكد دائماً، أن الشعب السوري هو جزء من الأمة العربية وقضية فلسطين هي القضية المركزية.

وفي كلمة مماثلة أوضح منسق “حركة الجهاد الإسلامي” في سورية إسماعيل السنداوي أن المقاومة حاضرة ولم ولن تغيب عن القرار السوري رغم الظروف الصعبة، التي تمر فيها سورية والحصار والحرب الذي عانت منه لسنوات، لافتاً إلى أن خيار الشعب السوري الوطني في الانتخابات الرئاسية القادمة يدعمه الشعب الفلسطيني أيضاً وأن مشروع المقاومة سينتصر دائماً.

كما حضر الندوة السفير اليمني في سورية عبد الله علي صبري، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

شاهد أيضاً

نانسي عجرم تبهر الجمهور بـ حفل “انفينتي”في القاهرة

شام تايمز -متابعة احيت الفنانة  اللبنانية نانسي عجرم حفلها مساء امس في مصر وذلك بمناسبة …

اترك تعليقاً