فنانون سوريون: المشاركة في الاستحقاق الرئاسي حق وواجب وطني وإنساني

شام تايمز- خاص

أكد مجموعة من الفنانين السوريين أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية هي حق وواجب على كل مواطن سوري، كما أن المشاركة هي إثبات للدول المعادية بأن سورية دولة ذات سيادة.

بدوره أكد الفنان دريد لحام لـ “شام تايمز” بأن المشهد الخارجي للانتخابات الرئاسية خلاب جداً، منوهاً بأن الانتخابات الماضية وصفها اللبنانيون بأنها تسونامي وفعلاً هي كذلك، متابعاً أنه لولا التعديات التي تعرض لها بعض السوريين هذه المرة فإن الزخم يبقى ذاته.
ووجه لحام حديثه لجميع السوريين القاطنين في البلاد، بأن يكونوا أكثر حماسا من المغتربين للمشاركة بصوتهم، منوهاً بأن صناديق الاقتراع قريبة من الجميع، بينما المغترب يتوجب عليه السفرمن مدينة لأخرى ليصل للسفارة ويدلي بصوته.
وختم لحام حديثه بالقول: ” إن لم تشارك بالاختيار فليس لك حق بالمحاسبة”.

كما شدد الفنان مظهر الحكيم أن المشاركة في الاستحقاق الرئاسي هو واجب إنساني وليس بإلزامي، وذلك لأننا أبناء هذا الوطن الذي يحتاج للرجل والقائد الأمثل سيادة الدكتور بشار الأسد.
وأضاف الحكيم: “على جميع المواطنين أن ينتخبوا بكل حب وثقة مطلقة الرئيس بشار الأسد، القائد الذي صمد ودافع عن شعبه وبلده، مواجهاً كل الحروب والأزمات الاقتصادية التي مرت بها سورية.

من جهة أخرى لفت الفنان حسام تحسين بيك إلى أن أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكمن بأن سورية بحاجة للاستقرار لتنسى ما مرت به من صعوبات.
وتابع تحسين بيك حديثه بالقول: إن الانتخابات واجب وطني يستطيع أي شخص إذا كان محب لبلده أن يقوم بهذا الواجب، وينتخب فهذه البلد بحاجة للاستقرا سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو العسكري، مشيراً إلى أن ذلك يكون عبر التقدم والقوة.
ووجه تحسين بك رسالة لكل مواطن سوري: “مهما كان لديك أعمال فالواجب أن تفرغ وقتك وتدلي بصوتك فهذا واجب على الجميع”.
وأضاف تحسين بيك: أن هذه البلد يدور حولها فلك سياسي كبير جداً، وماحصل في لبنان أو غيره مقصود ممن يكنون الكره لها وأولئك من لهم علاقة بالعمالة وبعدم الوطنية، موكداً أن هذه الحركة سخيفة ويريد أن يروج لها الإعلام المعارض وبالنهاية “القافلة تسير والكلاب تنبح”.

كما أكد الفنان زهير عبد الكريم إلى أن المشاركة في الاستحقاق الرئاسي هو إثبات للدول المعادية بأن سورية دولة ذات سيادة، مبيناً أن هذا اليوم مقدس للنهوض بالوطن وإعادته لدوره الإقليمي والدولي.
وأشار عبد الكريم إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعد حق وواجب على المواطنين الشرفاء، لأنهم يصنعون من خلال أصواتهم فارق كبير.
وتابع بالقول: “نحن مع سيادة الدكتور بشار الأسد، لأننا نريد مستقبل أفضل لأولادنا، وانتخابه واجب علينا”.

وكشفت الفنانة ريم عبد العزيز عن عدم تأخرها بالمشاركة في الانتخابات لاختيار مرشحها المفضل بكل ديمقراطية، لأن الانتخاب واجب على كل سوري.
وأضافت عبد العزيز: أن إقامة الانتخابات في موعدها هو انتصار للشعب السوري أولاً وانتصار لنهج المقاومة والتصدي للحرب الإرهابية ثانياً، موضحةً أن سورية دفعت ضريبة كبيرة لأنها رفضت أن تكون دمية بيد الاستعمار الذي يحيك المؤامرات بهدف لي الذراع السورية وإرغام السوريين على التخلي عن مقومات سيادتهم وكرامتهم واعتزازهم بوطنهم.
ولفتت إلى أن مرشحها هو الرئيس بشار الأسد الذي نؤمن بقدرته على التطوير والتحديث والنهوض بسورية نحو مستقبل أفضل.

شاهد أيضاً

ليلى علوي تحتل المرتبة الـأولى بـ فليمها “ماما حامل”

شام تايمز – متابعة  احتلت الفنانة المصرية ليلى علوي المرتبة الأولى بقائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات …

اترك تعليقاً