عام على الغياب.. حسن حسني أحد أهم رموز الكوميديا

شام تايمز – متابعة

يصادف اليوم ذكرى رحيل الفنان المصري حسن حسني الذي استطاع أن يحفر اسمه في سماء النجومية، وأبدع في العديد من الأدوار الاجتماعية وتألق في الأدوار الكوميدية، ليصبح فيما بعد أحد أهم رموز الكوميديا.

ولد الفنان الراحل حسن حسني في ١٩ يونيو ١٩٣٩ في حي القلعة، وبدأ مشوراه الفني بالمسرح في عقد الستينيات وكان عضواً في فرقة المسرح العسكري ثم تنقل بعدها بين مسرح الحكيم والمسرح القومي والحديث، ثم انضم إلى فرقة جلال الشرقاوي وعمل بها ما يقرب من ١٠ سنوات.

‎بدأت شهرة حسني من خلال مسلسل “أبنائي الأعزاء”، ومسلسل “شكراً” بطولة الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي عام ١٩٧٩.

وقدم الفنان الراحل عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومن المسلسلات التى شارك فيها، “ابنائى الأعزاء”، “شكراً والسبنسة” و”بوابة الحلواني” و”المال والبنون” و”أميرة في عابدين”.

كما نال جائزة من مهرجان الروائية عن فيلم “دماء على الاسفلت”، وهو من الممثلين الأكثر نشاطاً وحضوراً في العقدين الأخيرين، فمنذ منتصف التسعينات بدأت مرحلة جديدة في حياة حسن حسني كان أكثر ما يميزها مشاركته في أفلام الشباب التي بدأت في تلك الفترة إلى الحد الذي قال عنه البعض أنه بمثابة شهادة الأيزو لتلك الأفلام.

يذكر أن الفنان حسن حسني توفي في ٣٠مايو ٢٠٢٠ إثر أزمة قلبية حادة عن عمر يناهز ٨١ عاماً”، وشارك حسن حسني في العديد من الأفلام ومنها خيال مآته، وشبه منحرف وصراع الأحفاد والظالم والمظلوم وأبناء الشيطان ورجل في عيون امرأة وعسكر في المعسكر وميت فل، وشارك في العديد من المسلسلات ومنها “رحيم وهيما”، “أيام الضحك” و”جواري بلا قيود”، كما شارك في العديد من المسرحيات ومنها “اعقل يا مجنون” و”سندريلا والمداح” وغيرها.

 

 

شاهد أيضاً

“وفاء موصللي” تستعين بابنتها “نايا” لوصف بحيرات دبي

شام تايمز – متابعة شاركت الفنانة “وفاء موصللي” متابعيها عبر حسابها الخاص على “إنستغرام” صوراً …

اترك تعليقاً