افتتاح معرض للفنانين التشكيليين في تربية دمشق

شام تايمز – متابعة

افتتح معرض للفنانين التشكيليين العاملين في تربية دمشق ومدرسي الفنون في صالة الفن المعاصر.

وبين مدير الصالة الفنان موفق مخول لـ سانا أن الفن التشكيلي والجمالي يجب أن يتعزز وجوده وعمله البناء ،مشيراً إلى دور الفن الكبير في بناء المجتمع والذوق الفني العام والتربية الوطنية وتنمية الذائقة الحسية والجمالية عند أبنائنا وفي مدارسنا.

و أوضح مخول أن مهمة التربية ومدرسي الفنون، نشر الحب والجمال من خلال الفن، مشيراً إلى عمل فريق إيقاع الحياة الذي عمل منذ البداية في تزيين الشوارع مع مشاركة الفنانين الكبار، مع الهواة بصورة يطغى فيها الحس الجمعي.

وبدوره بين المدرس في المراكز التربوية الفنان التشكيلي معتز العمري، أنه شارك بثلاثة أعمال فيها الغرافيك، تتناول العلاقات الإنسانية وخاصة أننا تعرضنا في سورية لظروف صعبة جراء الحرب الإرهابية عليها.

كما قال مدرس في مركز ثروة للفنون الفنان أحمد الخطيب: إنه شارك بأربعة أعمال زيتية تمثل حارات دمشق القديمة التي تعج بالحياة، فيها ألوان تفاؤل وحركة للناس الصابرين والمقاومين الذين تحدوا الإرهاب، وانتصروا فيما بعد ضمن إطار إحياء التراث من خلال الفن.
ومن جانبها ذكرت الفنانة رقية علي مصطفى أنها قدمت لوحة تجريدية تمثل حالة لامرأة ترقص، معتبرة أن هذه المشاركة أعطتها جرعة من الأمل وهي خطوة كبيرة بالنسبة لها في طريق الفن، بعد مشاركتها مع فنانين محترفين وأساتذة مهمين.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً