الفنان التشكيلي محمد محفوض يمزج المدارس التشكيلية في معرضه بحمص

شام تايمز- متابعة

استطاع الفنان التشكيلي المغترب محمد محفوض إنجاز أكثر من تسعين لوحة وعملاً تشكيلياً ليجمعها في معرضه الثاني خلال عام وحمل عنوان “حديث الروح2″، الذي استضافته صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية بحمص على مدى أسبوع.

وتميز المعرض بتقنية فنية مزجت المدارس التشكيلية بمختلف أساليبها، مع التكوين الهندسي بأسلوب تشابكت فيه الألوان الحارة المفعمة بالأحاسيس الجياشة، تارة والألوان الباردة كاللون الليلكي، الذي طغى على مجموعة كبيرة من لوحاته، ليعكس شفافية وهدوءاً وانتظاراً لأمل قادم بالأجمل، فضلاً عن اللونين الأبيض والأسود المتناقضين كتناقض الحياة بما فيها من أفراح وأحزان.

وفي لقاءٍ صحفي عبر سانا الثقافية قال الفنان محفوض: إن المعرض نتاج تجربتي الشخصية على مدى سنوات وما مر بي من ظروف جميلة وحزينة، أردت تجسيدها بالألوان لأقدم قصة تحكيها اللوحة بكل تفاصيلها.

محفوض الذي أنجز على مدى الأشهر الستة الأخيرة 120 عملاً فنياً، جمع فيها بين اللوحات وأعمال إعادة التدوير للأشياء المستهلكة مثل السيراميك المكسر، البراميل، الإطارات القديمة، مكوناً منها مقاعد وطاولات بطريقة فنية تخلع عنها صفة الاهتراء وتحولها إلى أشياء جميلة تزين منازلنا وحدائقنا العامة.

وأكد محفوض أن لوحاته ليست للبيع ورسالته من خلال أعماله، هي نشر المحبة بين الناس والفن هو الذي يوحدهم لأنهم يقفون بالتساوي أمام أي عمل فني.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً