الرّيش يحلّق في “سورية دراما”.. والأزمات تحلّق في سورية الواقع

شام تايمز – دمشق – لؤي ديب

تنعُم محطّاتنا الفضائيّة بأرشيف درامي هائل “كمَّاً ونوعاً” لكِن ومن باب التنويع تلجأ فضائيّاتنا في بعض الأحيان لتنكيه صبغتها البرامجيّة بمسلسل مِن هُنا أو آخَرٍ مِن هُناك، حَسب المُتاح في السُّوق.

وكانت قناة “دوزيم المغرب\2M Maroc” قبل أشهر قد عَرضَت مسلسل صيني اسمه “الريش يحلّق في السّماء” مما أثار حفيظة المتابعين المغاربة تجاه قناتهم، مستهجنين فكرة عرض المسلسل الذي ينتمي لبيئة لاتشابه بيئاتنا العربيّة، طارحين العديد من التساؤلات، من بينها كان “إن لَم تعُد تُقنِعكم الدراما المغربية، فلماذا لا تلجؤون لعرض الدراما السورية أو المصرية؟”.

لتفاجئنا قناة “سورية دراما” بعرض المسلسل الصيني ذاته، فبينما تحلّق الأسعار والأزمات في الأسواق السورية، كان الرّيش هو الذي يُحلّق على قناة سورية دراما.

طال القناة استهجان واسع بين جمهور المتابعين الذين تبادلوا صورة لشاشة سورية دراما على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لحظة عرض المسلسل، وسط تعليقات تراوحت بين السخرية تارة، والانزعاج الحقيقي تارة أخرى.

ينتظر المواطن السوري دائماً اللّحظة التي سيتمكّن فيها الإعلام من مجاراة الشّارِع ومحاكاته، على أمل ألّا تكون هذه اللّحظة بعيدة كثيراً عن الآن.

شاهد أيضاً

محمد هنيدي يعود للمسرح في موسم الرياض

شام تايمز -متابعة يستعد الفنان المصري محمد هنيدي للعودة للمسرح من جديد في الفترة المقبلة …

اترك تعليقاً