أمسية مهرجان “المحبة والوفاء” الثانية تبوح بأسرارها.. والفنانون المشاركون يحظون بتفاعل الجمهور

شام تايمز – محمود جنيد
تصوير: جورج أورفليان
باحت أمسية اليوم الثاني من مهرجان “المحبة والوفاء” بأسرارها، وقدمت الوصفة والطابع المختلفين تماماً عن أمسية الافتتاح الكلاسيكية، إذ قدم الفنانون المشاركون بالحفل “رشيد النجار ،وديع شمس الدين، ويزن رشيد”، مع الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان أنس الناشد وصلات غنائية، تنوعت بين الطرب الخفيف، والتراثية المدمجة بالحداثة، والوطنية والإيقاعية الشعبية، التي تفاعل معها الجمهور الحاضر بشغف وحماسة، بالترديد والرقص والتصفيق وحتى الزغاريد.

وأشار الفنان رشيد النجار لـ شام تايمز إلى تعطش الجمهور لمثل هذه الحفلات بعد سنوات الأزمة العجاف، وأنه جاء ليفرح ويحتفي بالانتصارات، وهو ماتجسد بتفاعل منقطع النظير، ليكون التوفيق والنجاح حليف الحفل.

 


من جانبه نجم “Star of Aleppo” وديع شمس الدين أكد بأن الحفل فاق بنجاحه جميع التوقعات، وساعد على ذلك التفاعل الرائع للجمهور الذي شارك المطربين والفرقة الموسيقية بالغناء وكان آخر انسجام، وتمنى شمس الدين أن تبقى الأفراح عامرة في حلب وسورية، معرباً عن فخره بتجربته الأولى من نوعها، بالوقوف على مسرح قلعة حلب وأمام جمهورها الذواق وأردف إن شاء الله “الجايات أكثر من الرايحات “.

أما الفنان يزن رشيد الذي كان مسك ختام الحفل، فقد أعرب عن سعادته بتفاعل الجمهور والحضور الذي وصفه بأكثر من رائع، إذ بقي على السمع والتفاعل والحماسة طوال الحفل ، وشكر الرشيد منظمي المهرجان ووزارة السياحة والوزير محمد رامي مرتيني، على منحه فرصة الوقوف على مسرح قلعة حلب لأول مرة.

وبدوره قائد الفرقة الموسيقية أنس الناشد لفت إلى الجهود التي بذلت عشية الحفل بتجاوز العثرات والمشاكل التي سببها نشاط الرياح والهواء في اليوم الأول من المهرجان ووصف تفاعل وتجاوب الجمهور مع الوصلات الغنائية بالرائع، معبراً عن حبه لسورية وحلب والرئيس بشار الأسد، وأشار الناشد إلى النمط الغربي بالتوزيع الموسيقي للقدود والأغاني التراثية، وكانت الوصفة ناجحة حسب ردود الأفعال المستقاة من تفاعل الجمهور.

ومهرجان “المحبة والوفاء” تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة حلب ووزارة الثقافة، ومع مجموعة “أرمان” وهي مجموعة لتطوير إدارة الفنادق ذات تصنيف الخمسة والأربع والثلاثة نجوم بالإضافة إلى المجمعات التجارية و مشاريع الشقق الفندقية والمطاعم في سورية، وذلك بتاريخ “11-12-13 حزيران الحالي” على مدرج قلعة حلب.
التغطية الإعلامية: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

سلطان الطرب وناصيف زيتون معاً على المسرح لأول مرة

شام تايمز – آمنة ملحم أعلن متعهد الحفلات باهي قنواتي عن حفل جماهيري سيجمع سلطان …

اترك تعليقاً