خمسيني كفيف يبصر النجاح في تقديم الثانوية العامة

شام تايمز – كلير عكاوي

استبدل الخمسيني “أيمن شرف الدين” فقده لحاسة البصر بصفات تزايدت أهميتها عن حواس البشر لأضعاف، فأصبح يرى الصبر والإرادة والعزيمة عناوين لشهاداته التعليمية سهلة المنال.

“شرف الدين” مواليد ١٩٦٦من محافظة السويداء أكد لـ شام تايمز” أنه رغم فقده لحاسة البصر تحلّى بالإصرار وبناء الأمل المتواصل لتحقيق أهدافه التي يحلم بالوصول لها، قائلاً: “بعد أن نلت شهادة التعليم الأساسي العام الماضي أخذتني الإرادة إلى صفوف مراكز امتحانات الثانوية العامة بهدف تحقيق حلمي في إكمال مسيرتي التعليمية وتحسين مؤهلاتي العلمية رغم الصعوبات والظروف”.

وأوضح ” شرف الدين” أن صعوبات الحياة منعته من إكمال دراسته، خصوصاً أن اهتمامه تمحور في إنشاء مؤسسة أسرية صغيرة، ليحظى بابنة واحدة بعد مرور 35 عام على زواجه، لافتاً إلى أن الدراسة لا تشغله عن الالتزام والمسؤولية تجاه منزله.

ويدرس “أيمن” المنهاج الدراسي سماعياً عن طريق جمعية “من القلب إلى القلب”، حيث تعمل على تحويل منهاج التعليم الأساسي والثانوية العامة، إلى مواد سمعية لتسهيل العملية التعليمية على المكفوفين.

وأفاد طالب الثانوية العامة أنه يطمح للوصول إلى قسم اللغة الفرنسية في كلية الآداب، ثم يصبح دكتوراً في الجامعة يقلّب أوراق المحاضرات بدلاً من أوراق اليانصيب التي يبيعها حالياً.

وعبّر “شرف الدين” عن متعته بالدراسة عن طريق المواد المسجلة، مثنياً على تشجيع عائلته وأصدقاءه الدائم، بالقول: “الحياة بلا تفاؤل ما بيمشي حالها”.

شاهد أيضاً

سلطان الطرب وناصيف زيتون معاً على المسرح لأول مرة

شام تايمز – آمنة ملحم أعلن متعهد الحفلات باهي قنواتي عن حفل جماهيري سيجمع سلطان …

اترك تعليقاً