المايسترو ميساك باغبودريان قائد فخري لأوركسترا ” K Orchestra”في جمهورية كوريا الجنوبية

شام تايمز – علياء خلف

أعلن المايسترو ميساك باغبودريان عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعيينه كـ موصل فخري لمؤسسة الفنون الكورية”K Orchestra “في جميع أنحاء العالم .

وعن هذا التعيين قال المايسترو ميساك باغبودريان لـ “شام تايمز”: التسمية التي حصلت عليها هي قائد أوركسترا فخري لأوركسترا” K Orchestra”، في جمهورية كوريا الجنوبية وهي تابعة لمؤسسة تهدف إلى خلق تواصل بين قادة الأوركسترا في العالم.

وأضاف باغبودريان إلى أنه سيتم دعوة قادة الأوركسترا الذين حصلوا على لقب قادة فخريين إلى كوريا الجنوبية في عام 2023 بعد الانتهاء من أزمة وباء “كوفيد 19″العالمية ليتعرفوا على واقع الموسيقا في كوريا وقيادة حفلات موسيقية وإقامة ورشات عمل إضافة إلى برامج تبادل بين قادة الأوركسترا والمشاركة في لجان مسابقات دولية.

وأعرب المايسترو عن سعادته بهذا التعيين كونه يعتبر تقدير دولي للنشاط الموسيقي في سورية رغم الحصار الذي تمر به البلاد .

وأكد ميساك أننا في سورية قادرين على اختراق الحصار بالعمل وبالموسيقى ، خصوصاَ مع وجود قائد أوركسترا سوري ضمن قادة الأوركسترا من العالم الذين سيجتمعوا في كوريا الجنوبية في عام .2023
وأوضح المايسترو إلى هذا التعيين بالنسبة له هو بمثابة إثبات وجود دولي كما أنه أمر ضروري خاصة مع الحصار المفروض لنقل صورة حقيقية عن عملنا وعن بلدنا.. وهو ما سعينا إليه خلال سنوات الحرب سواء من خلال المشاركة في المهرجانات الدولية أو المؤتمرات واللقاءات العالمية بالرغم من كل الصعوبات المتعلقة بالسفر.

وعن البرامج المستقبلية مع كوريا قال باغبودريان : ننتظر عودة الحياة إلى طبيعتها بسبب وباء كوفيد 19 والخطة المبدئية هو تجمع في كوريا عام 2023 للتعرف على الواقع الموسيقي وقيادة حفلات ومناقشة ورسم الخطة المستقبلية للمشروع.

وكشف المايسترو ميساك باغبودريان أنه بصدد تحضير مشاريع متعددة للصيف والنصف الثاني من عام 2021 تتضمن حفلات موسيقية مع عازفين منفردين ضيوف من خارج سورية وحفلات موسيقية في المدن السورية.

يشار إلى أن المايسترو ميساك باغبودريان شارك مؤخراً كعضو في لجنة تحكيم ” syrian talents” لدعم المواهب السورية ،الذي عرض عبر قناة سما الفضائية.

 

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً