خلدون قتلان: “فصل مخي” كسر للنمطية.. “ويلي فيه مسلة بتنخزو”

شام تايمز – آمنة ملحم 
أطلق الفنان وسيم الزين أغنية “فصل مخي” كاسراً فيها الشكل النمطي للأغنية الشبابية الراقصة، وهي أول أغنية يكتب كلماتها الكاتب خلدون قتلان خارج سياق الدراما وشارات المسلسلات.

وعن هذه التجربة أوضح الكاتب قتلان لـ شام تايمز أن الأغنية شعبية وهي محاولة لرسم البسمة على وجوه متعبة بكلمات خفيفة وموسيقى راقصة تخفف عن المستمع أعباء حياته الثقيلة، سيما وأننا بتنا نحتاج إلى طاقة إضافية لمواصلة رحلة الحياة الشاقة في بلدنا.

ونوه كاتب “قناديل العشاق” بأنه اختار اللون الشعبي لسرعة انتشاره فالجمهور اليوم يميل إلى الأغنية الخفيفة وهذا ما لمسه من عدة ألبومات لنجوم عرب صدرت هذا العام، فمع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بات من السهل قراءة المزاج العام الذي تخلى بشكل كبير عن الأغنية التقليدية، ولهذا اختار كلمات صادمة تبدأ بها الأغنية قبل أن يوجه دعوة للتخلي عن الفكر القطيعي، وتأتي الرسالة ” كن إنسان”.

ويراهن قتلان على أن الأغنية ستحقق الانتشار، وبذلك ستكون الرسالة واضحة بأننا بإمكاننا أن ننتشر بلهجتنا السورية الخالصة، دون “لبننة” الكلمة، وبنمط  فني موجود من الأجدر أن نستخدمه بشكل صحيح، طالما الهدف من الفنون إيصال رسالة للجمهور.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً