لا للأميّة مع مصطفى الخاني

شام تايمز- دمشق
قام الفنان السوري مصطفى الخاني بتكريم عدد من الآنسات والسيدات بعد تخرجهم وانتهائهم من دورة محو الأميّة التي أقامتها ” مؤسسة المرأة الأمة ” ضمن سلسلة دورات ( لا للأميّة ) .
حيث تخرج هذا العام 71 فتاة وسيدة ، بينما تخرج في العام الماضي 2019 حوالي 225 فتاة وسيدة ، وقد تراجع العدد بسبب الكورونا ، وبعد تقديم الخاني شهادات للمتخرجات وتكريمهن ، ألقى كلمة خلال الحفل جاء فيها : من أكبر وأخطر أعدائنا هما الجهل والأمية ، والحرب التي نعيشها اليوم في بلدنا سوريا بشكل خاص ، وفي منطقتنا العربية بشكل عام هي في صميمها ضد التطور والنجاح والعلم ، حرب ضد الثقافة والحضارة ، ولذلك علينا أن نجعل العلم والثقافة والتطور من أهم أولوياتنا لبناء المجتمع وتحصينه، ومن هنا جاء أهمية هكذا دورات , فالمرأة التي هي نواة المجتمع من الخطورة جدا أن تكون غير متعلمة للعديد من الأسباب أحدها أنها ستجد صعوبة كبيرة في تعليم أولادها وبالتالي سيؤدي ذلك الى انتشار الأميّة وازديادها”.
وأعرب الخاني عن سعادته لحماس  المتدربات والخريجات، متمنياً لّهم التوفيق في الخطوات اللاحقة.
وختم “شكرًامن مازال مؤمنا في هكذا ظروف بالإنسان السوري وبالعلم والثقافة ، من هكذا أشخاص تعمل بصمت و حب نستطيع أن نحول كل ما لدينا من ألم الى أمل أكبر “.
حضر الحفل وزير الصناعة عدنان سلاخو , وممثل عن منظمة الأمم المتحدة UNDP ومدير الشؤوون الاجتماعية والعمل , ورؤساء ومدراء عدد من الجمعيات الخيرية الخاصة .

شاهد أيضاً

نداء شرارة ترد على كلمة “عانس” وتعلق ” ما ضَل شي تضغطوا فيه على المرأة”

  شام تايمز- متابعة خرجت الفنانة نداء شرارة عن صمتها بعد أن كتب لها إحدى …

اترك تعليقاً