نهاد السراج.. موهبة مغلفة بالحب والشغف ومصقولة بالعلم

شام تايمز- دانا نور

“الفن يمسح عن الروح غبار الحياة اليومية” بهذه الكلمات عبر عن عشقه للرسم ومدى امتزاج الفن بروحه، الشاب “نهاد سراج” نشأ في عائلة فنية، فجده الفنان التشكيلي الراحل “سليم طه”.

اكتشف سراج موهبته منذ نعومة أظفاره ليصبح الرسم مع الوقت شغفه وأسلوبه للتعبير عن ذاته بالحياة، حيث عمل على صقل موهبته عبر منحها جزءاً كبيراً من حياته اليومية، مع خضوعه لدروس تعليمية لدى رسام محترف، وبمتابعة فنانين عالميين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

كما بين سراج أن الألوان الذي يستخدمها تتنوع بين الرصاص الفحم والألوان الزيتية التي يعشقها.

وأكد سراج لـ شام تايمز أن الداعم الأساسي لموهبته هي العائلة، فـ والدته تجيد الرسم ولها نظرة فنية، وشقيق والدته الفنان التشكيلي “وسيم الطه” له دور كبير في تحفيزه، إضافةٍ لمجموعة من الفنانين الرائعين والأصدقاء الذين تربطه بهم علاقة طيبة.

استطاع الشاب سراج تسجيل مشاركات في معرضين دوليين بمدينة اسطنبول التركية، ومعرض ملتقى رواد الفن العراقي “فوضى منتظمة”، ومعرض الوجه الآخر لفوضى منتظمة، إضافة للمشاركة بالمعرض الإلكتروني الدولي “اشراقات مبدعة”.

 

 

وكشف الفنان الشاب أن حلمه يتجسد بأن يصبح فناناً له بصمته، و تأثيره على الساحة الفنية و أن يقيم معارضاً شخصية على نطاق واسعٍ.

ووجه نهاد نصيحة للشباب الموهوبين قائلاً: “نصيحتي لكل إنسان موهوب، الحب أساس كل شيء لذلك عندما تحب موهبتك وتكرس لها جزءاً كبيراً من وقتك ستجد طريق النجاح ممهداً أمامك، اعمل بحب وكن واثقاً بنفسك و بقدراتك فلا شيء مستحيل مع الإرادة و التصميم على تحقيق الهدف، و لا تقارن نفسك بأقرانك فلكل منا شخصيته و كيانه الخاص”.

شاهد أيضاً

سلطان الطرب وناصيف زيتون معاً على المسرح لأول مرة

شام تايمز – آمنة ملحم أعلن متعهد الحفلات باهي قنواتي عن حفل جماهيري سيجمع سلطان …

اترك تعليقاً