نصوص للسينما السورية بمسابقات وورشات على النار

شام تايمز- دمشق

في خطوة جديدة يمكن اعتبارها بصيص ضوء للمواهب السورية الشابة المهتمة بالسينما، أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن ورشات ومسابقات في إطار النص السينمائي القصير والطويل، باعتبار النص حجز أساس لنجاح أية تجربة سينمائية.

حيث أعلنت المؤسسة عن إقامة ورشات لكتابة النصوص السينمائية (بمعدل ثلاث ورشات) تتكون كل منها من ثلاثة كتّاب على الأكثر ومشرف فني، داعية كل من لديه موهبة في كتابة نص سينمائي لفيلم روائي طويل للتقدم بطلب الاشتراك في المشروع وتقديم فكرة مشروع عمل سينمائي روائي طويل، وذلك بدءاً من تاريخ 2020/10/5 ولغاية 2020/12/30.

ويشترط في المشروع المُقدم أن يكون جدياً في الطرح، والبناء الدرامي وثيق، وأن يكون عنصر التشويق من العناصر الأساسية فيه ، وقابلاً للتسويق ، يعبّر عن هوية المجتمع السوري

وستقوم لجنة متخصصة بدراسة الطلبات واختيار تسعة مشاركين على الأكثر لتباشر الورشات فيما بعد عملها في كتابة ثلاثة سيناريوهات لأفلام روائية طويلة تبحث في قضايا تهم المجتمع السوري .

 

مسابقة لكتابة نص فيلم روائي طويل..

كما أطلقت المؤسسة مسابقة لكتابة نص لفيلم روائي طويل يعالج قضايا تنتمي للمجتمع السوري .

وتُقدم النصوص إلى المؤسسة العامة للسينما بدءاً من تاريخ 2020/10/5  ولغاية 2021/8/31 . 5، وسيتم عرض النصوص المُقدمة على لجنة اختيار النصوص في المؤسسة العامة للسينما لانتقاء النص الأفضل، ليحصل صاحب النص الفائز على جائزة مالية، مع تحويل السيناريو للإنتاج حسب القواعد المعتمدة لدى المؤسسة العامة للسينما ، على ألا يزيد عمر كاتب النص عن 45 عاماً .

 

مسابقة السيناريو للفيلم القصير..

وأطلقت المؤسسة الموسم السادس من مسابقة السيناريو للفيلم القصير للعام 2020 في قسمي (الواقع الراهن) و (الأطفال) .

ويمكن المشاركة بأكثر من نص واحد وفي القسمين، وتُقدم النصوص إلى المؤسسة العامة للسينما بدءاً من تاريخ 2020/10/5  ولغاية 2020/11/30.

شاهد أيضاً

أكثر من 167 مليون دولار إيرادات The Croods

شام تايمز – متابعة حقق الجزء الثاني لفيلم الرسوم المتحركة The Croods، إيرادات وصلت إلى …

اترك تعليقاً