نور عمران توقع كتابها الجديد “حب في زمن الكورونا”

شام تايمز – متابعة

استضافت قاعة الأنشطة بدار الأسد للثقافة باللاذقية في الأمس حفل توقيع المجموعة القصصية الرابعة للكاتبة نور نديم عمران “حب في زمن الكورونا “بحضور عدد من الأدباء والمهتمين بالشأن الأدبي.

الحفل جاء بالتعاون مع مديرية ثقافة اللاذقية حمل عنوان ” تحية وفاء لروح الدكتور وفيق سليطين”، الباحث والأديب الذي خسرته الأوساط الأدبية السورية مؤخراً.

فيما تضم المجموعة القصصية الصادرة عن دار أرواد للطباعة والنشر في طرطوس، 22 قصة تعالج قضايا إنسانية ووطنية واجتماعية، يجمعها رابط واحد وهو الحب الذي تجد فيه الكاتبة العلاج لأمراض الروح في هذا العالم المادي الذي نحيا به.

وفي لقاءٍ صحفي أوضحت الكاتبة نور أن مجموعة “حب في زمن الكورونا”، هي محاولة لترميم أرواحنا المتصدعة بفعل الحروب والدمار عبر الحب، مشيرة إلى أنها لم تخرج بالأسلوب عن الواقعية التي تعتمدها غالباً إلا أنها في مجموعتها هذه كان هناك انطلاقة أكبر نحو الخيال والعاطفة.

وتابعت عمران أن اختيارها عنوان الحفل وإهدائه لروح الدكتور سليطين لأنها كانت تأمل أن يقدم الراحل القراءة النقدية للمجموعة حيث عرفته لأكثر من ثلاثين عاماً ونهلت منه محبة الأدب والفكر والإبداع فكان منبع الجمال والمعرفة والحب.

يشار إلى أن الكاتبة نور تحمل إجازة في الآداب قسم اللغة العربية من جامعة تشرين، كما تحضر لرسالة الماجستير بالقصة القصيرة إضافة لكتابتها ثلاثة مجموعات قصصية سابقة وهي “من ذاكرة الورد”، و”لوعة ما قبل الرحيل” و”تشكيل” ولديها ديوان شعري قيد الطباعة.

شاهد أيضاً

ناصيف زيتون ووائل كفوري يلتقيان في الأردن..والسبب!

شام تايمز – متابعة يلتقي الفنان ناصيف زيتون والفنان اللبناني وائل كفوري في حفل غنائي …

اترك تعليقاً