تعديل موعد انعقاد مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42

شام تايمز – دمشق
أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تعديل موعد إقامة الدورة 42، لتصبح في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر 2020، وذلك لضمان تقديم دورة أكثر أماناً ونجاحاً، وفق الإجراءات والتدابير الصحية التي تقرها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.
وسيتم تنظيم النسخة الثالثة لمنصة “أيام القاهرة لصناعة السينما” وذلك طبقاً لمواعيد جديدة للمهرجان، وسيكون ذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، على أن تقام فعاليات “ملتقى القاهرة السينمائي” ما بين 5 و7 من الشهر نفسه.
وبدوره أوضح رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي محمد حفظي أن فريق “القاهرة السينمائي” سعيد ومتحمس لتقديم برنامج فني متميز في الدورة 42، إلى جانب إقامة “أيام القاهرة لصناعة السينما” لتقوم بدورها في دعم الصناعة التي تواجه تحديات وصعوبات فرضها فايروس “كورونا” على أنحاء العالم.
وأكد حفظي أنه على مدار الفترة الماضية أن الأمل لم يفقد بإقامة المهرجان هذا العام كاملاً بصورته المعتادة، خاصة بعد نجاح عدد من المهرجانات السينمائية الكبرى مؤخراً في تنظيم دورات آمنة صحياً ومتميزة فنياً مثل (فينسيا، وتورنتو، وسان سيباستيان)، وهو ما زاد من الثقة في قدرة صناعة المهرجانات، على مواصلة رسالتها في نشر الوعي والثقافة..
ومن جهة أخرى أكد المدير التنفيذي للمهرجان عمر قاسم، إن هناك نظام صارم سيتم تطبيقه من قبل فريق متخصص خلال فعاليات الدورة 42، لضمان التزام جميع الحاضرين بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات خاصة فى الأماكن المغلقة كقاعات دار الأوبرا المصرية (حيث تقام معظم الفعاليات)، وقياس الحرارة، وكذلك تعقيم جميع السينمات والقاعات عقب كل عرض، والفحص الطبى الشامل بشكل يومي لجميع القائمين على المهرجان والضيوف، كما أعلن أيضا عن إقامة مراسم الافتتاح والختام فى أماكن مفتوحة..

شاهد أيضاً

بذكريات مميزة بطعم النجاح .. تيم حسن يختتم الهيبة “الليلة”

شام تايمز – متابعة شوق الفنان تيم حسن جمهوره الذي يترقب بكل حماس  نهاية الحلقة …

اترك تعليقاً