بالإصرار والعزيمة “أماني زكار” تحقق حلمها في النجاح

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

تمكنت الطالبة “أماني عبد الرحيم زكار” من النجاح في الشهادة الثانوية الفرع الأدبي، رغم أنها مصابة بمتلازمة “داون”، متحدية بإصرارها وعزيمتها كل ما واجهته من عقبات، محققةً حلمها بالحصول على الشهادة التعليمية.

وتصف “أماني” نجاحها بالفرحة الكبيرة، وتقول لـ “شام تايمز”: “مستعدة لحياة مليئة بالنجاحات، وتحقيق مزيد التطورات في حياتي لأصبح أكثر اندماجاً في المجتمع.

وأضافت أنها قدمت اختبار الشهادة الثانوية وكانت قلقة كثيراً، لكن بدعم من أختها ومدرسيها اجتازت هذه المرحلة رغم ترددها.

أرادت “أماني” بتحديها للصعاب واجتيازها لجميع مراحل الصعبة أن تثبت للعالم بأكمله أن المصابون بمتلازمة “داون” منتجون ولهم وجودهم، حسب تعبيرها.

وأشارت الطالبة إلى أنه عندما دخلت مدرسة “المنفلوطي” الابتدائية، وتلقت تشجيعاً من الطلاب والكادر التدريسي الأمر الذي كان محفزاً لنجاحها، وواجهت عقبات وصعوبات في مدرسة “سليم البخاري” الإعدادية بسبب عدم تقبل وضعها من بعض الطلاب، وتجاهلها من بعض المعلمين وعدم الاستماع لها بسبب إعاقتها، ما أدى إلى تراجع رغبتها بالذهاب إلى المدرسة، ولكن مديرة المدرسة كانت تشجعها وحاولت إقناعها بعدم تخليها عن العلم.

ودخلت الطالبة إلى جمعية “المحبة” لتعلم المهن اليدوية مثل التطريز والرسم وغيرها من المهن، بعد ذلك وفي سن مبكرة، وللتغلب على إعاقتها دخلت المجال الرياضي عبر انضمامها إلى الاتحاد الرياضي لألعاب القوى وكرة السلة والسباحة بهدف الاندماج مع المجتمع، حيث شاركت في البطولات الرياضية بعدة محافظات، وبعض الدول كـ “تونس والإمارات وأمريكا وإيرلندا”، ونالت عدد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وتحلم أن تكون عنصراً فعالاً في المجتمع ولتكمل مشوارها في هذه الحياة بكل عزيمة وإصرار وحب.

شاهد أيضاً

منى واصف: يكفيني فخراً أني سورية.. وأتمنى أن أترك بصمة في عالم الفن

شام تايمز -متابعة قالت الفنانة منى واصف في تصريح خاص لـ إذاعة “شام إف إم”  …

اترك تعليقاً