“استديو شباب” تجربة جديدة لدعم المواهب السورية

شام تايمز – بتول سعيد

أكد الفنان علي حمدان لشام تايمز أن برنامج “استديو شباب” الذي نظمه اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهو عضو لجنة التحكيم فيه يقوم على استقطاب عدد كبير من المواهب السورية الشابة، وأن اختيار المتسابقين تم بناءً على معطيات فنية دقيقة، لانتقاء المواهب بشكل سليم، مبيناً أنه تم الاتفاق مع إدارة قناة “سورية دراما” على أن يصور ويبث البرنامج من خلالها.

وأشار حمدان إلى أن المتسابقين تم تأهيلهم من خلال مرحلتين “دور أول” و”دور ثاني”، وفي المرحلة النهاٸية يتم اختيار ٣ مواهب من بين كل فٸة، “فنون شعبية”، “تمثيل”، “العزف”، “الغناء”، وبناءً على أداء المتسابقين سيتم اختيارهم ضمن المراكز الأولى، منوهاً بأن المتسابقين وفرت لهم جميع سبل الراحة، وهم مقيمين حالياً في مجمع صحارى السياحي.

وفيما يخص جائزة المتسابق أوضح حمدان بأنها عبارة عن شهادة تقدير، ومبلغ مالي كبير، وهناك خطة تتعلق بتنظيم حفل للمتسابقين ضمن دار الأوبرا ، كما أن هناك مشروع لتجهيز برنامج آخر للمواهب بالتعاون مع قناة التربوية السورية، لتقديم رديف للفن السوري بمختلف المجالات.

وعن أبرز الصعوبات التي اعترضتهم لفت حمدان إلى صعوبة جمع ١٥٠ مشتركا من جميع المحافظات السورية، وأن التحضيرات استمرت من ١٠ ل ١٥ يوم، والمسابقة استمرت لمدة ٤ أيام.

أما عن الانتقادات التي تواجه برامج المواهب في سورية، علق بالقول: “لا يوجد عمل خالي من الأخطاء، خصوصاً أن هذه البرامج تقدم للمرة الأولى وتعتبر حديثة الولادة في سورية، لكن التحضير لبرنامج “استديو الشباب” ضمن الإمكانيات المتاحة يعتبر أنه أنجز بطريقة ناجحة، ولا ننكر أن هذه البرامج تحتاج لتكاليف مالية ضخمة لأنها تعتمد على الإبهار البصري بالدرجة الأولى.

يذكر أن أعضاء لجنة تحكيم برنامج “استديو شباب”، تضم كل من الفنانة عهد ديب، والمايسترو نزية أبو أسعد، والفنان علي حمدان.

شاهد أيضاً

“دريد لحام”: الناس بتتعاطف مع الشيء الذي يشبههم

شام تايمز – متابعة كشف الفنان “دريد لحام” في لقاء قصير مع “تلفزيون عمان” عن …

اترك تعليقاً