شكران مرتجى.. سفيرة للأمل

شام تايمز – آمنة ملحم 
لطالما شكل تواجد الفنان في المشاريع الإنسانية والمجتمعية، حالة تكامل ودعم مجتمعي لا يخف على أحد، لقدرة الفنان على التأثير في المجتمع وترك أثر إيجابي في نفوس أفراده.
وانطلاقاً من هذا المبدأ، ونظراً لقدرتها على بث الأمل في نفوس الجمهور بظهورها المحبب على الشاشة وابتسامتها الحاضرة على الدوام، واندفاعها للخير كلما استطاعت، اختارت مؤسسة “الأمل” التي أقامت حفل إشهارها أمس في مدينة “النبك – ريف دمشق” ، الفنانة شكران مرتجى لتكون “سفيرة للأمل” للعام 2021، وتم تسليمها درعاً تكريمياً.
رئيسة مجلس أمناء المؤسسة أمل التلا لفتت لـ شام تايمز أن المؤسسة أُشهرت بتاريخ ٢١/١/٢٠٢٠ وحملت شعار “صناع للأمل منجزين للعمل”.
وأوضحت التلا أن نشاطات المؤسسة بدأت مباشرة دون حفل إشهار بسبب انتشار فايروس كورونا، حيث ساهمت بإغاثة العائلات و ذوي الشهداء و ذوي الاحتياجات الخاصة، و مساعدة المرضى وتأمين الأدوية ومساندة الكادر الطبي بفترة انتشار الوباء، وحصلت على تصنيفها التعليمي حديثاً و بدأت بمشاريعها التنموية وأهمها افتتاح مركز تعليمي مجاني لدعم الطلاب و رفع سوية التعليم.

 أما عن لقب “سفير/ ة الأمل” واختيار الفنانة شكران مرتجى، نوهت التلا بأن فكرة اللقب جاءت من ضمن البرنامج التنموي الثقافي الذي بدأت به المؤسسة منذ حوالي ستة أشهر ،والذي يركز على بناء الإنسان بالدرجة الأولى و يهتم بالإنسان السوري و تطوير مهارته و أفكاره، و كانت أحد فروع هذا المشروع هو تكريم للقامات الإنسانية و الفنية التي بقي لديها أمل بالبلد و بقيت تدافع عنه لآخر لحظة.

أما اختيار الفنانة شكران تحديداً فجاء وفق حديث التلا جاء بناء على حالة الأمل التي تمدها لمن حولها بظهورها المحبب على الشاشة، وتمت دعوتها وكانت مشاركتها طيبة جداً، وشعر الفريق معها وكأنها من أسرة المؤسسة فعلاً، وأضافت معلقة “كنا سعيدين بوجودها وفوق الأمل و الحب اللي خيم على هالحفل البسيط ، زادت المدام شكران أمل و حب و زيادة و طبعاً استاهلت لقب سفيرة الأمل “.

بدورها الفنانة شكران مرتجى شاركت مجموعة صور من الحفل عبر صفحتها على الفيس بوك وأرفقتها بتعليق اعتبرت من خلاله أن الدنيا لازالت بخير حيث كتبت “النبك.. الجميلة وأهلها الطيبون تعلمت في ساعتين الكثير الكثير الحب كالعادة هو الأساس حبهم لمدينتهم أتمناه أن يكون معدياً لنا جميعاً شكراً من قلبي لقلوبكم أحبتي جعلتم يومي أجمل وأملكم ملئني وثقتكم مسؤولية سأحملها وأحارب في هذه الحياة المرهقة، وشكراً لأنكم تروون في زمن العمى الإرادي ولأن بصركم وبصيرتكم تجعلني أقول لسه الدنيا بخير”.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً