بتجربة جديدة من نوعها .. غاليري مصطفى علي يستقطب مواهب الشباب

شام تايمز- بتول سعيد
بخطوة جديدة أطلق النحات مصطفى علي مشروع “ملتقى الفن الافتراضي” من خلال مشاركة صور ومقاطع فيديو للمواهب المشاركة في المشروع عبر السوشيال ميديا قبل أن ينطلق في الغاليري بشكل رسمي مساء أمس.

ولاقت تلك الخطوة تفاعلاً من الجمهور ومشاركات واسعة منه.

النحات مصطفى علي أكد لشام تايمز أن “الفن الافتراضي يعتبر تجربة حديثة في سورية، هدفه خلق طرق جديدة في التواصل بظل وجود الأزمات، حيث انطلقت هذه التجربة عبر فنانين عدة تم اختيار30 موهبة منهم من أصل 60، من قبل لجنة فنية ذات مستوى عالي، وتم التقديم من خلال إرسال C.V بالإضافة إلى 4 أو 5 أعمال فنية تم الاختيار بناء عليهم دون أي تحيز”.

وأضاف “تم إطلاق الملتقى هذا العام بدروته الأولى لعكس الوجه الحضاري للفن التشكيلي في سورية، لاستقطاب المواهب الشابة، ولرفع الوعي الفكري والثقافي لديهم، على أن يحمل المستقبل خطوات قادمة في الإطار ذاته”.

من جهة أخرى أشارت طالبة الفنون الجميلة نورمان كادرو إلى أن “فكرة مشروع “ملتقى الفن الافتراضي” هي فكرة جماعية، تتيح فرصة الظهور للمواهب التي لم يتم تسليط الضوء عليها، للتعبير عن رؤيتهم الفنية ضمن منصة واسعة عالمياً لإيصال رسالتهم وإغناء تجاربهم من خلال تبادل الخبرات بتقديم أعمالهم بشكل حر وبدون أي قيود، وضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا”.

هذا وحرص الملتقى على التزام المشاركين أماكنهم، ليحافظ بذلك على سياسة التباعد الاجتماعي.

 

 

شاهد أيضاً

بلال شحادات: “شتي يا بيروت” العبرة بالخواتيم

شام تايمز – آمنة ملحم ينشغل الكاتب بلال شحادات حالياً بكتابة الحلقات الأخيرة من مسلسله …

اترك تعليقاً