أيمن زيدان يحاكي هموم الناس في “سوبر ماركت”

شام تايمز – علياء خلف – دانا نور

أطلق الفنان أيمن زيدان عروض مسرحيته  “سوبر ماركت” مساء الأربعاء على  خشبة مسرح الحمراء في دمشق.

العرض الذي حمل سيناريو وحوار لأيمن زيدان بالتعاون مع محمود الجعفري، استمر لساعة ونصف من الكوميديا الشعبية التي تحاكي الواقع وتطرح هموم ومشاكل الناس برؤية جديدة وعصرية ومختلفة عن المرتين السابقتين.

وعلى هامش العرض احتفل محبوا الفنان أيمن زيدان بعيد ميلاده الـ 65 الذي تزامن مع افتتاح المسرحية، وتلقى خلالها زيدان الكثير من التهاني والأمنيات بدوام الصحة والعافية والعمر المديد.

وفي حديث خاص للفنان أيمن زيدان أكد على أن أهمية إعادة عرض المسرحية كونها تعبر عن الواقع وتلامس هموم الناس قائلاً:  إن المسرحية تعبر عن الواقع المعاش، وتلامس شريحة واسعة من الناس البسطاء الذين يجب على المسرح أن يدافع عنهم لمواجهة  تحديات الحياة القاسية”.

ولفت زيدان إلى أن العرض هذه المرة  يحمل رؤية فنية بصرية جديدة ومختلفة مع كادر جديد ومختلف.

كما كشف الفنان حازم زيدان  أحد أبطال المسرحية لـ”شام تايمز”، عن شخصية “جيوفاني” التي يقدمها بالمسرحية، قائلاً: إنه شخص نظامي مع القانون ولديه مجموعة قيم ومبادئ يحافظ عليها طوال المسرحية، ليكتشف بذاته فيما بعد أن كل مايؤمن به مغلوط، فيصبح لديه انعطاف ويقرر أن يمشي مع سرب الناس الموجوعين.

وأضاف حازم: إن هذا التعاون  ليس الأول لي مع والدي فهناك العديد من التجارب السابقة منذ تخرجي،  ولكن في كل عرض أحصل على مساحة أكبر وأعلى وهذه مسؤولية كبيرة على عاتقي.

كما أكد الفنان قصي قدسية الذي يقدم شخصية ” لويجي ”  على أن العمل مع الفنان أيمن زيدان يحمل قيمة عالية جداً، إضافة إلى أن الفنان أيمن زيدان هو بحد ذاته قيمة فنية وإنسانية عالية جداً ودائماً  يجب علينا الاستفادة من خبراته الكثيرة والمتراكمة لعلنا نصل في يوم من الأيام.

وأوضحت الفنانة لمى بدور أن ما لفتها بالدور الذي جسدته  في مسرحية “سوبر ماركت”، أنه يجسد هموم ومشاكل الناس بساعة ونصف، منوهة أن شخصية “أنطونيا” التي تقدمها تتورط بقصص، تصل بها إلى مكان تصبح فيه مضطرة جداً  لأن تكذب مرة تلو الأخرى، لتكشف بالنهاية حقيقة أوراقها.

وعن خصوصية العمل مع الفنان أيمن زيدان قالت بدور: ” تكمن بطريقة تعامل زيدان مع الجميع على المسرح، فهو قريب جداً من كادر العمل فنشعر كأننا عائلة نصنع هذا العمل.

وكشف الفنان خوشناف ظاظا الذي قدم  أكثر من شخصية خلال العرض المسرحي منها شخصية “أم جوليا” التي شاركت نساء الحي بسرقة السوبر ماركت على أن العمل مع الأستاذ أيمن هو شي مهم  وجميل لأن زيدان دائماً حريص على مايقدمه ويعرف قيمة مايقدمه ويعرف دائماً مايريد.

وعن شخصيتها التي تقدمها في المسرحية التي تحمل اسم  “مارغو” قالت الفنانة سالي أحمد: شخصيتي البسيطة الجبانة المستسلمة لواقعها نتيجة تأثير صديقتها” أنطونيا” عليها.

وأشارت أحمد إلى أن العمل مع الأستاذ أيمن زيدان هو شيء خاص ومميز جداً ،و”نحن نتعلم الكثير من الفنان أيمن زيدان من هذه التجربة ومن التجارب القادمة”.

يذكر أن المسرحية المأخوذة عن النص الإيطالي “لا تدفع الحساب”، لـ داريوفو، ترجمة نبيل الحفار، إنتاج المسرح القومي تقدم للمرة الثالثة منذ 29 سنة وحتى الآن، فقد افتتحت عام 1992 مع الفنان زيدان كاتباً ومخرجاً وممثلاً، وفي المرة الثانية عام 2008 مع أيمن وشكران مرتجى، محمد حداقي، فادي صبيح، أسيمة أحمد، حازم زيدان وطالب عزيزي.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً