معرض فني في طرطوس.. عروض متنوعة بين الناس

شام تايمز – دمشق
يُفتتح المعرض الفني الذي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين لفرع طرطوس، اليوم بالتعاون مع إدارة كافيه “فيو”، وذلك في صالتها على الكورنيش البحري ويستمر المعرض لمدة يومين.

ولفت رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في طرطوس سليمان أحمد في لقاءٍ صحفي “أنه بعد التوقف القسري بسبب جائحة “ك ر و ر و ن ا” عدنا لإقامة المعارض الفنية، فكانت البداية مع هذا المعرض الذي أردنا أن يكون خارج جدران الصالات الخاصة بالمعارض ليكون العرض بين الناس”.

وأضاف أحمد: يشارك في المعرض أكثر من ثلاثين فناناً تشكيلياً من طرطوس ورسامين ونحاتين بمعدل عمل واحد لكل فنان، ولم نقيد الفنان بأي موضوع، فكانت الأعمال منوعة (طبيعة وخاصة البحرية وإنسانية ومن الواقع أيضاً وتشكيل).
أما المدارس الفنية فجاءت عديدة من الواقعية إلى الانطباعية وصولاً إلى التجريد، مؤكداً أن المعرض يحمل رسالة جمالية وإبداعية مفادها أن الفن مستمر والحياة مستمرة، وأن الفنان مازال يبدع وينشر الجمال لتكون له بصمة وكلمة في تاريخ البلد، وسنبقى نحمل رسالة الفن والجمال وننشرها بين الناس في كل زمان ومكان.
وكشف أحمد أن هذا المعرض سيكون بداية لسلسلة معارض بين الناس والأماكن العامة حتى نخلق حالة حضارية راقية تميز طرطوس وتؤسس لحوار جميل بين الفنان والمتلقي بغية الوصول الى أكبر وأوسع شريحة من المجتمع وتحسين الذائقة البصرية والجمالية لديهم، مشيراً إلى أن مشاركته ستكون من خلال لوحة متوسطة الحجم مشغولة بخامات متنوعة ومعالجة بالألوان الزيتية، موضوعها مأخوذ من التراث والعمارة الشعبية البسيطة ويغلب عليها اللون الأزرق والألوان الزاهية

شاهد أيضاً

منة شلبي تشيد بأداء منى زكي وكريم عبد العزيز

شام تايمز – متابعة أعربت الفنانة المصرية منة شلبي عن إعجابها الشديد بأداء الفنانة المصرية …

اترك تعليقاً