أمسية شعرية بمواضيع إنسانية في ثقافي أبو رمانة

شام تايمز- متابعة

أقام المركز الثقافي في مركز أبو رمانة أمسية اقتصرت على شاعرات من محافظات مختلفة، في مواضيع اجتماعية وإنسانية، عبرن عنها في الشعر الفصيح.
وبدوره تحدث الأديب خليفة عموري عن الأسرى الذين قهروا الاحتلال، وحرروا أنفسهم من سجونه بشجاعتهم الفائقة ثم عرف بالشاعرات وماذا قدمن في الوسط الثقافي.

كما ألقت الشاعرة نور الموصلي عدداً من النصوص، التي تميزت بحسها الوجداني، والتزامها باللغة والوزن وتوازن الموضوع، كما ألقت الشاعرة هبة شريقي نصوصاً شعرية، التزمت فيها الموسيقا واللغة والقافية مع الإحساس العاطفي والتدفق الشعوري.

وقالت الشاعرة رنا صالح: “إن قصائدها الشعرية ملتزمة بالوزن والقافية، واللغة وبالإحساس الصادق وعدم الاقتراب من العلل، وذلك لتعبر عن حب الوطن وضرورة مواجهة الفساد، إضافة إلى قصائد عاطفية مستخدمة اكثر من بحر في الوزن الشعري.

وعبرت الشاعرة عبير الديب في قصائدها التي تنوعت بين الشطرين والتفعيلة والالتزام، باللغة عن قضايا وهموم اجتماعية ووطنية مخاطبة الشاعر بدر شاكر السياب في نص شعري متكامل، إضافة إلى مواضيع اجتماعية أخرى، وألقت الشاعرات نصوصاً محكية مقتصرة على النمط العاطفي الذي اختلف في بنائه ومستواه عن الشعر الفصيح.

وعن الأمسية قال منسق بحوث الرأي العام الباحث بكور العاروب، أن النصوص التي ألقتها الشاعرات بالفصحى كانت ملتزمة وعالية المستوى، لافتاً إلى أنه تراجع المحكي ولم يكن كالفصيح.

رئيسة المركز الثقافي رباب أحمد رأت أن الأمسية قدمت شعراً جميلاً وكانت في مستواها الجمالي.

شاهد أيضاً

منى واصف: يكفيني فخراً أني سورية.. وأتمنى أن أترك بصمة في عالم الفن

شام تايمز -متابعة قالت الفنانة منى واصف في تصريح خاص لـ إذاعة “شام إف إم”  …

اترك تعليقاً