ديانا جبور ضيفة شرف على مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي

شام تايمز- خاص

تحل الكاتبة والإعلامية السورية ديانا جبور ضيفة شرف على مهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الرابعة “دورة القدس”.

وجبور صحفية وكاتبة وناقدة سينمائية سورية، حاصلة على بكالوريوس في الحقوق من “جامعة دمشق”، وهي رئيس مجلس إدارة “جمعية تاء مبسوطة” لتمكين المرأة السورية في مجالات الحياة، والمديرة العامة لـ”شركة إيمار للإنتاج الفني“.

تولت جبور منصب مديرة “المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني” بين 2011 و2014، ومديرة “التلفزيون السوري”، وشغلت عدة مناصب في “جريدة الثورة”، كما أعدت وقدمت البرنامج الحواري “طيب الكلام”.

شغلت عضوية اللجنة الاستشارية لـ”احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية”، وعضوية مجلس أمناء “الحملة الأهلية للقدس عاصمة للثقافة العربية”، إضافةً إلى عضويتها في العديد من لجان تحكيم المهرجانات الثقافية والسينمائية عربياً ودولياً، كذلك شاركت في دورات عن القيادة الإعلامية مع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” ، والتلفزيون الألماني “DW” ، و”مركز تدريب الجزيرة الإعلامي”.

كما ألّفت العديد من الأعمال الدرامية أبرزها: “خريف العشاق” 2021، “عياش”، “حنين” ، “جليلة”، وأشرفت على إنتاج عدد من الأعمال التلفزيونية منها: “مسافة أمان”، “أزمة عائلية”، “امرأة من رماد” و”حرائر” و”دامسكو” و”شهر زمان”.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5  أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

شبكة “شام تايمز الإعلامية” الراعي الإعلامي لمهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي

شام تايمز – خاص تشارك شبكة شام تايمز الإعلامية في الرعاية الإعلامية لمهرجان الأردن للإعلام …

اترك تعليقاً