جهود حثيثة لضمان سلامة ضيوف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي

شام تايمز – هزار سليمان

تبذل دول العالم جهوداً كبيرة لإنجاح المؤتمرات والمعارض والمهرجانات التي تقام فيها، إلا أن كل تلك الفعاليات توقفت بعد انتشار فايروس كورونا وتفشيه في كل دول العالم، حيث أصبح من الضروري أخذ الاحتياطات واتباع الإجراءات التي تشير إليها منظمة الصحة العالمية والبحوث الطبية، حمايةً لأرواح الناس وضماناً لصحتهم، وأصبحت أغلب الفعاليات تقام عبر الانترنت أياً كان نوعها.

ومع اكتشاف اللقاحات بدأت تلك المهرجانات بالعودة تدريجياً لسابق عهدها، مع أخذ الحيطة والحذر واتباع إجراءات السلامة من تعقيم وتأكيد على التطعيم وتخفيف الفعاليات في الأماكن المغلقة.

وبعد غياب دام بضع سنوات يعود مهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الرابعة دورة “القدس”، والذي سيقام في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية “عمان”، تعمل إدارة المهرجان على مضاعفة الإجراءات الوقائية والتعقيم وضمان سلامة ضيوفها ومشتركيها، إضافة إلى التقليل من الندوات في أماكن مغلقة، وضمان استضافة من هم ليسوا مصابين بالفايروس عن طريق التحصين باللقاح أو إثبات سلبية فحص كورونا.

ويشارك في المهرجان جميع المحطات التلفزيونية العربية العاملة على الساحة بما فيها المحطات التلفزيونية الحكومية والفضائيات الخاصة، وشركات الإنتاج السينمائي، وشركات أجهزة البث التلفزيوني ووكالات الدعاية والإعلان، والمدن الإعلامية والأقمار الصناعية.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5  أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …

اترك تعليقاً