وعد البحري تبعث تحية لأسمهان من دار الأوبرا في دمشق

شام تايمز – متابعة

أطلقت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله، حفلاً غنائياً تحية إلى أسمهان بصوت المغنية وعد البحري، وذلك من خلال أمسية أقيمت الاثنين 13 أيلول 2021 على مسرح الأوبرا.

وافتتحت البحري الأمسية بأغنية “يا حبيبي تعال الحقني”، لتتوالى على مسامع الجمهور أجمل أغاني أسمهان مع “أهوى”، “إمتى ح تعرف”، “دخلت مرة في جنينة”، “نويت أداري آلامي”، “محلاها عيشة الفلاح”، “يا طيور”، “يلي هواك شاغل بالي”، و ختمت مع أغنيتها الشهيرة “ليالي الأنس في فيينا”.

وتنوّعت ألحان أغنيات الزمن الجميل بين فريد الأطرش، ومحمد القصبجي، مدحت عاصم، محمد عبد الوهاب، بينما كان الإعداد الموسيقي والتدوين لجورج موسى.

ومن جهتها أشارت البحري إلى أن لسانها يعجز عن التعبير، عمّا يضجّ داخلها من مشاعر حب لوطنها سورية، ورغم اغترابها فإن روحها لاتزال معلّقةً به.

وأعربت البحري عن سعادتها وفخرها بالوقوف على مسرح الأوبرا الذي يُعدّ من أهم المعالم والصروح الفنية، حيث شاركت سابقاً على خشبته في حفل تكريم للفنانة أسمهان.

وتوجّهت البحري بالشكر إلى وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح على رعايتها للحفل وحضورها، كما شكرت المايسترو أندريه المعلولي مدير عام دار الأسد للثقافة والفنون، والمايسترو عدنان فتح الله قائد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية.

يشار إلى أن للبحري مشاركات عديدة ضمن مهرجانات مختلفة، منها مهرجان حلب للأغنية العربية، مهرجان الأغنية العربية في القاهرة، مهرجان القاهرة للسينما والإعلام.

شاهد أيضاً

“ليندا بيطار” توجه رسالة لوالدتها في ميلادها

شام تايمز – متابعة وجهت الفنانة “ليندا بيطار” رسالة لوالدتها بمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف …

اترك تعليقاً