25 فناناً تشكلياً يجتمعون لتكريم الفنانة ليلى نصير

شام تايمز- متابعة

شارك 25 فناناً تشكلياً من مختلف الأجيال والمحافظات، في لوحاتهم بتكريم الفنانة ليلى نصير للتعبير عن قيمة مسيرتها الفنية وعرفانهم لها بما قدمته، للفن التشكيلي السوري عبر رحلتها الطويلة والغنية مع الفن.

وضم المعرض الذي أقامه اتحاد الفنانين التشكيلين واستضافته، صالة الشعب بدمشق 25 لوحة للفنانين المشاركين إضافة لـ 8 لوحات للفنانة المكرمة ليلى نصير.

وفي لقاءٍ صحفي أوضح رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين عرفان أبو الشامات، أن الاتحاد قام مؤخراً بتحديث استراتيجيته لتطوير النشاط الفني، ولاسيما بخصوص تكريم الفنانين كخطوة في طريق هذا النشاط، منوهاً بالفنانة نصير كونها من رواد الحركة الفنية السورية ومن واجبنا تكريمها.

وقدم الفنان التشكيلي حسين صقور لوحة بمثابة وردة تحية للفنانة نصير، ولفتت الفنانة سوسن حاج إبراهيم إلى أنها قدمت مزهرية، كتحية للفنانة نصير التي تستحق الكثير كرائدة، من رواد الحركة التشكيلية السورية.

و رأى الفنان محي الدين الحمصي أن تكريم اليوم هو احتفاء بأحد أعمدة الفن التشكيلي السوري، وذكر التشكيلي سالم العكاوي أن المعرض رسالة حب لفنانة، تميزت بتجربتها الطويلة في العمل والابداع.

وشارك التشكيلي معتز العمري بعمل يمزج بين المدرستين السريالية والتعبيرية، معرباً عن سعادته بالمشاركة في معرض يكرم فنانة كبيرة بحجم ليلى نصير خاصة، وأن الذين يقومون بالتكريم رفاقها الفنانين.

شاهد أيضاً

زينة مكي: أردت تقديم شخصية كوميدية خفيفة في “صالون زهرة”

شام تايمز ـ متابعة بعدما تعرضت الفنانة اللبنانية زينة مكي، لانتقادات دارت  حول صغر مساحة …

اترك تعليقاً