المخرجة إيناس يعقوب مكرمةً في مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي

شام تايمز – متابعة
يكرم مهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الرابعة “دورة القدس” المخرجة البحرينية إيناس يعقوب.
ويأتي تكريم المخرجة يعقوب لما قدمته من فن مختلف ومبتكر وحديث، ضمن أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة.
ويعقوب هي مخرجة لأعمال الرسوم المتحركة، وصلت للعالمية بتقديمها عدداً من الأعمال وأفلام الرسوم المتحركة بفكر عصري متطور، يحاكي ثقافة المجتمع العربي، من خلال محاكاة الطفل.
وكان من أبرز أعمالها والذي اعتبرته التحدي الأكبر هو إنتاج وصناعة مسلسلي “بسمك اللهم”، والرحالة “ابن بطوطة”، وهو العمل الذي غير الكثير من مفاهيم صناعة الرسوم المتحركة.
دخلت المخرجة البحرينية إيناس يعقوب خط المنافسة الدرامية الرمضانية 2021 بالموسم الثاني من مسلسل “قنديل الحكايات”، وذلك بعد أن حقق الموسم الأول نجاحاً منقطع النظير.
وتعتبر بعقوب إحدى أهم رائدات صناع المحتوى الهادف في صناعة الرسوم المتحركة المنافسة عالمياً، إذ إنها من أبرز المهتمين بتنمية مهارات الطفل، مع الحفاظ على الهوية العربية ونشرها بأسلوب جذاب، وهذا ما جعلها تصنف ضمن أفضل خمسة مخرجين عالميين ضمن الاستفتاء العالمي لصناع الرسوم المتحركة للإعلام الموجه بكوريا الجنوبية عام 2019.
ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.
وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.
الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …

اترك تعليقاً